الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوارديولا يثير الشكوك حول جاهزية هالاند لكأس العالم للأندية

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 08:31 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أثار جوسيب جوارديولا،  المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الشكوك حول جاهزية إرلينج هالاند، نجم الفريق للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، لكرة القدم التي تستضيفها السعودية.

 

وغاب هالاند، عن فوز مانشستر سيتي، على لوتون تاون 2 / 1 اليوم الأحد، في الجولة السادسة عشرة بالدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الإصابة.

 

وصرح جوارديولا في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عقب هذه المباراة "هالاند يعاني من إصابة في القدم لا نعرف مدى شدتها، سنتابع حالته يوميا وأسبوع بعد أسبوع".

 

وأضاف المدرب الإسباني "أتمنى أن ننجح في استعادة هالاند ليكون جاهزا للمشاركة في كأس العالم للأندية".

 

ويفتتح الفريق الإنجليزي مشواره في البطولة التي ستقام في السعودية من الدور قبل النهائي يوم 19  ديسمبر الجاري، سينتظر الفائز من مواجهة ليون المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني.

 

ولكن قبلها سيلعب مانسشتر سيتي ضد ريد ستار الصربي يوم الأربعاء المقبل في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يستضيف كريستال بالاس يوم السبت 16 كانون الأول/ديسمبر في جولة جديدة بالدوري الإنجليزي.

 

في سياق آخر، أشاد جوسيب جوارديولا بلاعبيه، قائلا:  "قدمنا أداء رائعا بعد سلسلة من النتائج السلبية في المباريات الأخيرة، لقد استقبلنا هدفا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، وكان ذلك اختبارا جيدا لنا حيث كان رد فعل اللاعبين إيجابيا".

 

ورغم تسجيل هدفين في الشوط الثاني، إلا أن مدرب مانشستر سيتي قال "لقد كان مستوانا أفضل في الشوط الأول لكننا لم نسجل الأهداف".

 

وتابع أتم جوارديولا ه "أنا فخور بهؤلاء اللاعبين، لقد ركضوا وقاتلوا كثيرا رغم التأخر في النتيجة، وهذا هو التحدي".

 

وأنهى مانشستر سيتي بفوزه على لوتون تاون سلسلة من النتائج السلبية بثلاثة تعادلات متتالية أمام تشيلسي وليفربول وتوتنهام، ثم الخسارة أمام أستون فيلا ليتراجع حامل اللقب إلى المركز الرابع في جدول الترتيب.