الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"عمليات كورونا" في القليوبية: أوامر بـ"تعقيم كل المباني الحكومية"

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 05:42 م
محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

عقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع غرفة عمليات المحافظة، لمتابعة تفعيل خط ساخن بالقليوبية، لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا، والعمل على مدار الـ24 ساعة.

تضم غرفة العمليات: ممثل عن وكيل وزارة الصحة والتضامن الاجتماعي، وهيئة الإسعاف، ومستشفى بنها التعليمي، وبنها الجامعي، وقليوب التخصصي، والتامين الصحي، ومدير إدارة أزمات المحافظة.

جاء ذلك، بحضور: إيمان ريان، والدكتور سمير حماد، نائبا المحافظ، واللواء، هشام خشبة، السكرتير العام. 

وأعد تقرير بحصر أعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى، والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسؤولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، مشددًا على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية، وارتداء الكمامات، للعاملين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية.

كما، أكد المحافظ استمرار مستشفيات العزل، هوي: "قهقا المركزي، وحميات بنها، وحميات طوخ، ز23 يوليو"، في استقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، وكافة العاملين بالمنظومة الصحية.

وشدد "الهجان"، على المتابعة الجدية لحالة المرضى سواء المتواجدين بالمستشفيات، أو الذين يتلقوا العلاج بالمنازل، والتأكد من توصيل العلاج اللازم لهم من خلال الفرق الطبية التي تصل إلى المنازل، طبقًا لكارت المتابعة، وفي المواعيد المحددة. 

ووجه المحافظ مديري الإدارات الصحية بالمرور اليومي على المستشفيات، للتأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية، وتوفير البيئة والجو المناسب لهم،  لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى، والعمل على تلافي أية معوقات قد تواجههم، ومنع تجمعات المواطنين داخل المستشفيات. 

وتجدر الإشارة إلى أنه خُصص أرقام تليفونات، للإبلاغ عن فيروس كورونا، وهي: 
01002782373 (موبايل)
خط ساحن- 114
01555573040 (واتساب)
 01119992624 (واتساب)
01227239376 (واتساب)