السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

كيف يشارك الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية؟.. خبير أمن معلومات يوضح

السبت 09/ديسمبر/2023 - 07:38 م
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

كشف المهندس وليد عبد المقصود، خبيرالأمن السيبراني وأمن المعلومات؛ مخاطر الذكاء الاصطناعي على العقول البشرية، وآخر المستحدثات التي استطاع الوصول إليها.

 

وأضاف المهندس وليد عبد المقصود ، خلال استضافته ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن أشرس الهجمات الإلكترونية المضادة هي من تكون عن طريق الذكاء الاصطناعي، وأنه إذا لم يكن لدينا وعي كافي؛ فإمكان تلك الهجمات أن تنتهك جميع الحقوق الشخصية.

 

وأوضح خبيرالأمن السيبراني وأمن المعلومات، أن هناك ما يطلق عليه منطق تفكير الآلة، وهو ما يتم رؤيته منشور أمام العين بمجرد التفكير فيه، وهو ما يتحكم به الذكاء الاصطناعي ويعتبر من أحدث ابتكاراته.

 

وأشار المهندس وليد عبد المقصود، إلى أن الذكاء الاصطناعي يشارك في العملية الانتخابية من خلال رصد أماكن تواجد الناخبين وتحديد دورهم المنوط به للوصول إلى صناديق الاقتراع، ذلك يكون من خلال تطبيقات إلكترونية مستحدثة؛ يُعرض من خلالها ما يسمى بـ "الخوارزميات".

 

واختتم خبير أمن المعلومات حديثه، قائلا " الذكاء الاصطناعي اختراع عظيم، ولكن تطبيقاته تعد في غاية الخطورة، وبإمكانه التلاعب بأي شخص"، مؤكدًا أنه تم وضع عقوبات رادعة لمواجهة مثل هذه الهجمات الشرسة.