السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جيش الاحتلال: إصابة 15 جنديًّا وضابط وارتفاع حصيلة القتلى لـ102

السبت 09/ديسمبر/2023 - 07:35 م
دانيال هاجاري
دانيال هاجاري

قال دانيال هاجاري، المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي،  إن هناك 15 جنديًّا إسرائيليًّا أصيبوا بجروح بالغة، وذلك جراء قصف من لبنان استهدف مواقعهم خلال اليومين الماضيين.

 

وأضاف هاجاري خلال تصريحات صحفية له، أنه ضمن قتلى اليوم، ابن شقيقة رئيس الأركان السابق وعضو مجلس الحرب إيزنكوت بعد مقتل نجله أمس الأول.

 

 ووفقًا لوسائل إعلام عبرية، فإن حصيلة القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي، ارتفعت إلى 102 قتيل، منذ بداية عمليات التوغل البري.

 

رد إسرائيلي على تحذير مصر من تهجير الفلسطينيين

ردت إسرائيل اليوم السبت على التحذيرات المصرية من خطط تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء، لا سيما بعد توجيه رسالة من القاهرة إلى واشنطن بشأن الأمر ذاته.

 

وأكدت إسرائيل، أنه لا توجد خطط لإجلاء سكان من غزة إلى منطقة رفح بالقرب من الحدود المصرية.

 

وذكرت  هيئة البث الاسرائيلية ، نقلاً عن مصادر سياسية، أن إسرائيل قد توافق على إنشاء 4 مستشفيات ميدانية في غزة، وأفادت المصادر أن المستشفيات الأربعة ستقيمها تركيا ومصر واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود.

 

كما شددت المصادر ذاتها على أن العلاقة بين إسرائيل ومصر استراتيجية ومهمة وأن الدولتين تتعاونان لمنع اقتحام الحدود إلى سيناء.

 

وفي وقت سابق، كشف مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، أن مصر، وجهت تحذيرات إلى الولايات المتحدة وإسرائيل من أنه إذا فرّ الفلسطينيون إلى سيناء، فقد يؤدي ذلك إلى “قطع العلاقات” بين القاهرة وتل أبيب.