الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قناصة إسرائيلين يستهدفوا النساء الحوامل فور وصولهم مستشفى كمال عدوان

السبت 09/ديسمبر/2023 - 07:31 م
ارشيف غزة
ارشيف غزة

 قال الناطق بأسم الصحة فى غزة،  أشرف القدرة، أن هناك قناصة تابعين لقوات الاحتلال الاسرائيلي، قتلوا وأصابوا عددا من النساء الحوامل عند وصولهن لمستشفى كمال عدوان للولادة شمال قطاع غزة، واثنين من الكوادر الصحية في مستشفى كمال عدوان خلال الساعات الماضية.

أعلن الناطق بأسم الصحة فى غزة،  أشرف القدرة،  ارتفاع حصيلة الشهداء،الفلسطينين، إلى 17700 شهيد و48780 جريح منذ السابع من أكتوبر، جراء العدوان الإسرائيلى على غزة.

 

وطالب الناطق بأسم الصحة فى غزة،  أشرف القدرة نطالب بخروج مظاهرات غدًا في أنحاء العالم لرفض عدوان الاحتلال على القطاع الطبي في غزة، وأنه على المجتمع الدولي تجريم استخدام الاحتلال سيارات الإسعاف في العمليات العسكرية.

 

قناصة إسرائيلين يستهدفوا نساء حوامل فور وصولهم مستشفى كمال عدوان و2 من الطواقم الطبية

 

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث بأسم الصحة فى غزة فى بيان له اليوم السبت، أن  القطاع الصحي منهار تماما في غزة، مطالباَ بتوفير مستشفيات ميدانية وتوفير طواقم طبية للتعامل مع الأزمة في القطاع.

 وأضاف  الناطق بأسم الصحة فى غزة،  أشرف القدرة الآلية الحالية لإخراج الجرحى من القطاع لا تلبي الحد الأدنى والعشرات منهم يستشهدون بسبب التأخير.

كشف الدكتور أشرف القدرة، متحدث الصحة الفلسطينية، عن الوضع الصحي في قطاع غزة، موضحا أن هناك انهيارا في المنظومة الطبية بقطاع غزة إذ خرجت المستشفيات عن الخدمة.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك حصار إسرائيلي على المستشفى الإندونيسي بغزة، وخرج تماما عن الخدمة، ونحتاج إلى خروج الجرحى من قطاع غزة، وأن عدد قليل جدا من سيارات الإسعاف ما زال يعمل في قطاع غزة، بالإضافة إلى خروج 28 مستشفى عن الخدمة في غزة إثر القصف الإسرائيلي، وخروج 63 مركزا للرعاية الأولية عن الخدمة، وتدمير أكثر من 60 سيارة إسعاف في غزة.

وأشار إلى أن مستشفى كمال عدوان فقد ما لديه من وقود، وتوقف تماما عن العمل، بعد أن استقبل 100 شهيد خلال الساعات الأخيرة، مشيرا إلى استشهاد 12 من الجرحى والمرافقين جراء الحصار الإسرائيلي، على المستشفى الإندونيسي بغزة، وأن عدد الجرحى الذين يتلقون العلاج خارج غزة، يبلغ نحو 170 شخصا.