الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دورتموند ولايبزيج.. مواجهة نارية في الدوري الألماني

السبت 09/ديسمبر/2023 - 03:29 م
بروسيا دورتموند
بروسيا دورتموند

مواجهة نارية تجمع اليوم السبت بين نادي لآر بي لايبزيج في مواجهة بروسيا دورتموند ضمن منافسات الدوري الألماني في الأسبوع الرابع عشر على ملعب سيجنال إيدونا بارك ملعب نادي بروسيا دورتموند في السابعة والنصف مساءا على قنوات بي ان سبورتس.

 

مواجهة يطلق عليها مباراة الست نقاط حيث يحتل بروسيا دورتموند صاحب الأرض المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة من 13 مباراة سجل خلالها 26 هدف وتلقى 20 آخرين، على الجهة الأخري فيتواجد نادي لايبزيج في المركز الرابع بفارق نقطة عن الجراد الأصفر الذي يسعى خلفه حيث حقق لايبزيج 26 نقطة من واقع 13 مباراة أيضا سجل خلالهم الفريق 31 هدف واستقبلت شباكه 13 هدف.

 

تشكيل الفريقين المتوقع

 

ويأتي التشكيل المتوقع لفريق بروسيا دورتموند بقيادة المدرب إيدين تريزيتش كالآتي : 

حارس مرمى: جريجور كوبيل.

خط الدفاع: نيكولاس زوليه – ماتس هوملز – نيكو شلوتربيك – رامي بن سبعيني.

خط الوسط: صالح اوزكان – إيمري تشان – جوليان براندت.

خط الهجوم: ماركو رويس – بينوى جيتنز – نيكلاس فولكروج.

 

أما عن اختيارات ماركو روزه مدرب لايبزيج : 

حارس المرمى: جانيس بلازويتش.

خط الدفاع: بنجامين هنريك – محمد سيماكان – كاستيلو لوكيبا – دافيد راوم.

خط الوسط: كزافير شلاجير – أمادو هايدرا – كريستوف باومجارتنر – تشافي سيمونز.

خط الهجوم: لويس أوبيندا – يوسف بولسن.

 

ويعاني فريق بروسيا دورتموند من العديد من الغيابات أبرزها غياب لاعب الوسط مارسيل سابيتزر ومهاجمي الفريق يوسوفا موكوكو وسباستيان هالر، كذلك الوضع لنادي لايبزيج الذي يغيب عنه لاعب الوسط داني أولمو و المهاجم تيمو فيرنر.

 

ويسعى بروسيا دورتموند الليلة لتصحيح المسار بعد التعثر في مبارتين متتاليتين بالتعادل مع باير ليفركوزن في الدوري الألماني والهزيمة بهدفين مقابل لاشئ أمام شتوتجارت في بطولة الكأس.

 

أما عن لايبزيج الذي قد فاز على ملعبه في المباراة السابقة على نادي هايدنهام في منافسات الدوري الألماني بهدفين مقابل هدف وقد سجل الهدف الأول البلجيكي أوبيندا و سجل يوسف بولسن الهدف الثاني قبل أن يسجل جيمبر لاعب هايدنهايم هدف فريقه الوحيد.