الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين كريستال بالاس ضد ليفربول

السبت 09/ديسمبر/2023 - 03:26 م
كريستال بالاس ضد
كريستال بالاس ضد ليفربول

كريستال بالاس ضد ليفربول .. انتهت أحداث الشوط الأول الذي جمع بين كريستال بالاس ضد ليفربول، بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


كريستال بالاس ضد ليفربول ..شغف النجم الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، بالحصول على المزيد من البطولات لا يتوقف، ويسعى (الفرعون المصري) للحصول على جائزة جديدة تضاف إلى سجله المتخم بالإنجازات والنجاحات، عندما يتم كشف النقاب عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023، خلال حفل جوائز الأفضل في قارة أفريقيا، الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية بعد غد الاثنين.

 

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين كريستال بالاس ضد ليفربول


كريستال بالاس ضد ليفربول ..كما يسعى صلاح مهاجم ليفربول لمعادلة إنجازي أسطورتي كرة القدم الأفريقية الليبيري جورج ويا والغاني عبيدي بيليه، اللذين حصلا على جائزة لاعب العام في أفريقيا 3 مرات، أملا في الاقتراب من الرقم القياسي لأكثر اللاعبين حصدا للجائزة، والذي يحمله النجمان المعتزلان الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري يايا توريه برصيد 4 ألقاب لكل منهما.

 

كريستال بالاس ضد ليفربول ..وتواجد المصري محمد صلاح ضمن القائمة النهائية المرشحة للحصول على جائزة أفضل لاعب أفريقي، المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، برفقة المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والنيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي، حيث يطمح قائد منتخب الفراعنة للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي للمرة الثالثة، بعدما سبق أن نالها عامي 2017 و2018.

 

كريستال بالاس ضد ليفربول ..ويرغب المصري محمد صلاح، الذي توج بالعديد من الجوائز المرموقة خلال مشواره الكروي مثل لاعب العام في إنجلترا مرتين وهداف الدوري الإنجليزي 3 مرات، في استعادة جائزة لاعب العام بأفريقيا، بعدما اكتفى بالحصول على الوصافة في النسختين الماضيتين خلف السنغالي ساديو ماني، زميله السابق في ليفربول، ولاعب النصر السعودي الحالي.

 

كريستال بالاس ضد ليفربول ..ورغم تراجع نتائج ليفربول على الصعيدين المحلي والقاري في الموسم الماضي، الذي حصل خلاله فقط على لقب الدرع الخيرية بإنجلترا، فيما فشل في الفوز بأي بطولة أخرى، بل إنه أخفق في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز المؤهلة للنسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أن صلاح احتفظ ببريقه الكروي، وهو ما تثبته لغة الأرقام.


ويتم تقديم الجائزة السنوية وفقا لأداء المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي في الفترة من نوفمبر 2022 حتى سبتمبر 2023، فيما كان محمد صلاح أثناء تلك الفترة على موعد مع التاريخ، بعدما حطم أكثر من رقم قياسي خلالهاولعل أشهر تلك الأرقام التي حطمها محمد صلاح في تلك الفترة هو تصدره قائمة هدافي ليفربول التاريخيين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي اعتلاها في مارس الماضي، وبالتحديد عندما أحرز هدفين خلال فوز الفريق الأسطوري 7 / صفر على ضيفه وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد في المسابقة، محطما الرقم السابق الذي كان يحمله النجم المعتزل روبي فاولر.وشارك الجناح المصري في 51 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات في الموسم الماضي، ساهم خلالها في إحراز 46 هدفا، بعدما أحرز 30 هدفا وقدم 16 تمريرة حاسمة لزملائه.
 
وبينما احتل صلاح المركز الرابع في قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لموسم 2022 / 2023 برصيد 19 هدفا، إلا أنه جاء في المركز الثاني بقائمة هدافي دوري الأبطال لنفس الموسم برصيد 8 أهداف.