الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

77 سيارة إسعاف و533 لجنة.. استعدادات محافظة الإسكندرية للانتخابات الرئاسية 2024

السبت 09/ديسمبر/2023 - 02:15 م
مصر تايمز

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة والإسعاف وكل الأجهزة التنفيذية للاستعدادات للانتخابات الرئاسية، المقرر انعقادها غدًا الأحد وحتى الثلاثاء القادم، مشيرًا إلى توافر 77 سيارة إسعاف، وكذلك توفير أعداد كبيرة من المقاعد المتحركة لذوي الهمم في كل اللجان، مشيرًا إلى وجود 533 لجنة فرعية في أنحاء المحافظة.

 

وقال محافظ الإسكندرية إنه تم التنسيق مع رؤساء الأحياء لرفع الإشغالات التجهيزات من الداخل، الإنارة، وعمل مظلات لاحتمالية سقوط أمطار في نوة قاسم، وتفقد المواقع التي يتم وضع الصناديق فيها على مدار الـ3 أيام و الحراسة والغرف المؤمنة بالحديد لحفظ الصناديق لليوم التالي، داعيًا إلى الخروج لإدلاء المواطنين بأصواتهم ليكون هناك عرس ديموقراطي.

 

وكان "الشريف" قد عقد اجتماعًا موسعًا لاستعراض استعدادات جميع الأجهزة المعنية لاستقبال الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا على رفع درجة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة وإنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية.

 

وصرح "الشريف"، أن إجمالي عدد الناخبين يبلغ 4 ملايين و 300 ألف ناخب، مشيرًا إلى أن المحافظة تضم 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، وعدد المراكز الانتخابية تبلغ 351 مركز مقر انتخابي يتضمن 35 مركز للوافدين، وتبلغ عدد اللجان الفرعية 533 لجنة تتضمن 36 لجنة للوافدين.

وأوضح أنه تم التشديد على الالتزام التام بما ورد من الهيئة الوطنية للانتخابات من تعليمات، ومراجعة التجهيزات النهائية وتوفير المستلزمات طبقًا لتعليمات الهيئة، للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري.

واستعرض المحافظ جميع الإجراءات والتجهيزات، وأوضح أنه تم تكليف رؤساء الأحياء والجهات المعنية بالمتابعة الميدانية والرصد، بالمرور على كافة اللجان الانتخابية، للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال العملية الانتخابية.

 

وأضاف أنه تم متابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان، ورفع كفاءة الشوارع والإنارة والنظافة، ورفع أي إشغالات، والتأكيد على توفير مقاعد ومظلات باللجان، وأماكن وساحات انتظار، ووسائل التهوية المناسبة، وعدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

 

وأشار إلى متابعة تجهيز مقرات المبيت لقوات تأمين الانتخابات الرئاسية، وتزويدها بالأثاث ومصادر التهوية والإضاءة المناسبة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير مكان مُؤمن للصناديق، وتوفير كافة سُبل الراحة من أدوات ومستلزمات للقوات المشاركة في عملية التأمين.

 

ولفت المحافظ إلى رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ، وتوزيعسيارات الإسعاف بشكل متكافئ، والربط المباشر بين المسعفين ورؤساء اللجان للتيسير في حالة نقل أي حالات مرضية طارئة.

 

وشدد على مراجعة المراكز الانتخابية والمقرات والتأكد من وجود مصدر كهرباء احتياطي بديل من خلال مولدات الديزل بالتنسيق مع شركة الكهرباء مع تواجد طاقم الصيانة لإجراء أعمال الصيانة اللازمة، وكذلك مراجعة وسائل الإطفاء بمعرفة الحماية المدنية.


 
وأكد المحافظ على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتنسيق والربط مع كافة الأجهزة وغرف العمليات الفرعية بالأحياء والجهات المعنية لمتابعة الأحداث أولا بأول، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص أرقام لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين.