الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على التشكيل المتوقع لقمة الدوري الإيطالي اللليلة بين ميلان وأتلانتا..عودة جيرو

السبت 09/ديسمبر/2023 - 01:01 م
ميلان ضد أتلانتا
ميلان ضد أتلانتا

يتشوق عشاق الدوري الإيطالي لمتابعة قمة مباريات الجولة الخامسة عشر في منافسات الدوري الإيطالي موسم2023-2024 بين نادي أي سي ميلان و نادي أتلانتا التي ستقام في بيرجامو علي ملعب الآخير في تمام السابعة مساء اليوم الأحد والتي تنقل عبر قنوات أبو ظبي الرياضية.

 

ويحتل فريق ميلان المركز الثالث في جدول الدوري بواقع 28 نقطة ساعيا إلى الاقتراب من غريمه انتر ميلان في المركز الثاني، بينما يتواجد نادي أتلانتا في المركز الثامن وسط أداء غير مرضي لجماهيره حتي الآن بعد مرور 14 مباراة حصد من خلالها 20 نقطة، ويسعى نادي أتلانتا في تحقيق ثلاث نقاط مهمين الليلة يصعد من خلالهم إلى المركز السادس ولو مؤقتا.

 

التشكيل المتوقع لكلا الفريقين 

 

ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني للميلان ستيفانو بيولي الليلة بتشكيلة مكونة من:

حارس مرمى: مايك مينيان.

خط الدفاع: دافيد كالابريا – فيكايو توموري – ثيو هيرنانديز – أليساندرو فلورينزي.

خط الوسط: لوفتوس تشيك – تياني ريندرز – يونس موسى.

خط الهجوم: صامويل تشيكويزي – أوليفيه جيرو -  كريستيان بوليسيتش.

 

بينما من المتوقع أن يبدأ جاسبريني المدير الفني لأتلانتا صاحب الأرض المدعم بجمهوره بالتشكيل الآتي:

 حارس المرمى: خوان موسو.

خط الدفاع: جورجيو سكالفيني – كولاسيناك – هانز هاتيبور.

خط الوسط: ميتشل باكر – مارتن دي رون – إيدرسون – ماتيو روجيري.

خط الهجوم: كوبماينرز – لويس موريل – أديبولا لوكمان.

 

ويعاني فريق اتلانتا من العديد من الغيابات أبرزها غياب كلا من رافائيل تولوي و المهاجم الإيطالي جيانلوكا سكاماكا، أما ميلان فيعاني من أزمة على مستوى قلب الدفاع لغياب الفرنسي كالولو و الدنماركي سيمون كايير والألماني ماليك ثياو مما قد يضطر المدرب بوضع الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز في مركز قلب الدفاع.

 

ورغم غيابات ميلان في الخط الخلفي إلا أن الليلة هي موعد عودة مهاجم الفريق وهدافه الفرنسي أوليفيه جيرو بعد الإيقاف لمبارتين بعدما طرد في لقاء ليتشي في الأسبوع الثاني عشر. 

 

ويحاول ميلان بقوة تكملة ما قام به في الجولة السابقة بعد الانتصار على فروسينوني بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزهم كلا من لوكا يوفيتش وكريستيان بوليسيتش و فيكايو توموري.

 

وعلى الصعيد الآخر يحاول أتلانتا الخروج من سلسلة التعثرات بعدما هزم أمام نابولي و تورينو في الدوري الإيطالي والتعادل أمام سبورتنج لشبونة في إطار مجموعات الدوري الأوروبي، وعلى الرغم من الأداء المهتز في الدوري إلا أن كتيبة جاسبريني تتصدر مجموعتها بالدوري الأوروبي.