الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الانتخابات الرئاسية 2024.. 684 لجنة فرعية تستعد لاستقبال 3 مليون ناخب بسوهاج

السبت 09/ديسمبر/2023 - 11:32 ص
مصر تايمز

أنهت محافظة سوهاج استعدادتها لانطلاق العملية الانتخابية خلال الساعات القادمة بتجهيز 18 لجنة عامة و684 لجنة فرعية منهم 9 لجان للوافدين؛ لاستقبال أكثر من 3 مليون ناخب، توفرت مظلات انتظار لهم ورفعت كفاءة محيط اللجان.

 

الانتخابات الرئاسية 2024.. 684 لجنة فرعية تستعد لاستقبال 3 مليون ناخب بسوهاج

 

وأعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن إنتهاء أجهزة المحافظة المختلفة من استعداداتها للانتخابات الرئاسية القادمة، والمقرر لها 10، 11، 12 ديسمبر الجاري، مشيرًا إلى الانتهاء من تجهيز 18 لجنة عامة، و684 لجنة فرعية بجميع مراكز المحافظة، منها 9 لجان للوافدين، وذلك لاستقبال 3 مليون و 253 ألف و 847 مواطنًا.

 

وناشد المحافظ جميع المواطنين بالمشاركة والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لاختيار من يمثلهم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، والتأكيد على إعلاء قيم دولة المؤسسات واحترام القانون.

 

وتابع " الفقي " مع جميع الأجهزة المعنية الاستعدادات النهائية للعملية الانتخابية من تجهيز المقرات الانتخابية "العامة والفرعية" من حيث النظافة ورفع كفاءة المرافق والإضاءة الداخلية والخارجية للمقرات، و جميع الإجراءات اللازمة لخروج العملية الانتخابية بالشكل اللائق .

 

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة توفير أماكن انتظار ومظلات أمام اللجان الانتخابية لحماية الناخبين من أشعة الشمس، وتوفير كراسي لراحة كبار السن، والأشخاص من ذوي الإعاقة، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين للتيسير عليهم للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

 

وفي وقت سابق، أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية في المحافظات المختلفة للجمهورية، قد وصلوا جميعهم إلى مقارهم الانتخابية، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تسليمهم أوراق العملية الانتخابية من جانب رؤساء المحاكم الابتدائية بالمحافظات.


جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به اليوم المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.