الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كانوا يطعمونها وينظفون لها الحمام.. مفرج عنها تكشف كواليس تعامل حماس مع “كلبتها”

السبت 09/ديسمبر/2023 - 12:23 ص
المحتجزة الإسرائيلية
المحتجزة الإسرائيلية المفرج عنها

كشفت موش ليمبيرج، إحدى المحتجزات المفرج عنهم من حماس، صاحبة الظهور بكلبة في الأسر، عن كواليس تعامل عناصر كتائب القسام معها، والحفاظ على كلبتها، بقولها: "كانت رحلة هادئة".

 

وقالت ليمبيرج خلال تصريحات لها: "أن كلبتها ساعدتها كثيرًا، وجعلتها تنشغل بها"، مشيرةً إلى أن الكلبة كانت بمثابة داعم معنوي لها في الأسر، وأن كتائب القسام، كانوا على علم بأمرها.

 

المحتجزة الإسرائيلية المفرج عنها

 

كانوا يطعمونها وينظفون لها الحمام.. مفرج عنها من حماس تكشف كواليس تعاملهم مع “كلبتها”

 

وقال والدها، حسب حديث ابنته: "كانت قلقة بشأن الكلبة في حالة تركها ورائها، ووضعتها تحت سترتها خوفًا عليها"، مشيرةً إلى أنه بعد سيرهم في النفق وخروجهم، لاحظ أفراد حماس الكلبة وقرروا السماح لها بالاستمرار معها في الأسر.

 

وتابع: لقد كانوا حريصين للغاية على الاحتفاظ بالكلبة، وكان كلبًا هادئًا ولم تكن مصدر تهديد لهم، وكانوا يطعمونها ويتأكدوا من قضاء حاجتها في جزء معين من المنزل الذي كانوا يقيمون به، ويقومون بتنظيفه أولًا بأول لذلك لم تكن هناك رائحة كريهة.

 

المحتجزة الإسرائيلية المفرج عنها

 

وفي وقت سابق، تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وأعضاء من "حكومة الحرب" الاسرائيلية لهجوم شرس ممن كانوا محتجزين لدى حماس وتم الافراج عنهم، وكذلك من ذوي المستمرين بالأسر، أثناء اجتماع عقدوه معه وخلاله سمع منهم أن أكثر ما كان يخيفهم خلال احتجازهم "هو الموت من القصف الإسرائيلي، لا من حماس" بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية بعد فض الاجتماع عن بعض المفرج عنهم.

 

هجوم على نتنياهو من المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم

 

كان الاجتماع متوترا بشكل ملحوظ، وفوضويا في بعض مراحله، ففيه ارتفعت أصوات بوجه نتنياهو الذي لم يتعامل بشكل مباشر مع أي من مطالبهم، بل قرأ تصريحات مكتوبة على ورقة "فأثار غضبهم، وسمعت أصوات تطالبه بالاستقالة".

 

وفي التقرير، أن نتنياهو قال للمفرج عنهم ولذوي المستمرين بالأسر: "لا توجد إمكانية حاليا لإعادة الجميع إلى منازلهم" فتعالت صيحات غاضبة من كثيرين، وغادر بعضهم الاجتماع، خصوصا حين تابع وقال: "لحماس مطالب لن تقبلوها حتى أنتم" لكنه لم يفصح عنها.