الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها الـ43 .. أهم المحطات الفنية والشخصية في حياة مي كساب

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 08:47 م
مي كساب
مي كساب

تحتفل الفنانة مي كساب اليوم بعيد ميلادها الـ43 إذ ولدت فى عام1981، وتحتل مكانة بارزة فى الوسط الفني الذي قدمت فيه العديد من الأعمال ما بين الدراما السينما والمسرح.

حياة مي كساب الشخصية 

ولدت مي كساب في 8 ديسمبر 1981 في مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

درست الموسيقى بشكل أكاديمى 

تزوجت مي كساب من المطرب الشعبي أورتيجا عام2015، وأنجبت منه ثلاثة أبناء فريدة، نوح، داليدا.

 

 

بداية مي كساب الفنية

درست مي كساب الموسيقى في الكلية الموسيقية، وأحب الأساتذة صوتها، مما ساهم في نشأتها الفنية، وحثلت على أولى بطولاتها المطلقة من خلال مسلسل"تامر وشوقية"أمام الفنان أحمد الفيشاوي، مما فتح الباب أمامها لدور البطولة في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية.

 

اعمال مي كساب السينمائية

شاركت مي كساب في العديد من الأعمال السينمائية أبرزها"بوبوس"، "الفرح"، "كلبي دليلي"، "خليج نعمة"، "كبارية"، "365 يوم سعادة"، "حلم عزيز"، "حظ سعيد"، "شمال يا دنيا"، "8%"، "رسائل البحر"، "طلق صناعي"، "الطيب والشرس واللعوب"، "إستدعاء ولي أمر"، "هارلي"، "الخميس اللي جاي"، "النبطشي".

اعمال مي كساب الدرامية 

شاركت مي كساب في العديد من الأعمال الدرامية أبرزها"جعفر العمدة"، "كريمة كريمة"، "قلب إمرأة"، "هيمة"، "خاص جدا"، "العتبة الحمرا"، "سنوات الحب والملح"، "حاميها وحراميها"، "سرايا عابدين"، "لأعلى سعر"، "واكلينها والعة"، "لما تامر ساب شوقية"، "تامر وشوقية"، "اللعبة بأجزائها الأربعة"، "زي القمر"حكاية عقبال عوضك"، "موضوع عائلي(ضيفة شرف)، "فارس بلا جواز"، "لا أحد ينام في الإسكندرية"، "أحلام سعيدة"، "المطلقات"، "جراب حواء".

 

أعمال  مي كساب الغنائية

قدمت مي كساب العديد من الأعمال الغنائية أبرزها"تتر مسلسل بنت بنوت"،  فيلم إزاي تخلي البنات تحبك"، "تتر مسلسل المطلقات البداية والنهاية"، "تتر مسلسل كريمة كريمة البداية والنهاية".