الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل الهلال لمواجهة الطائي في الدوري السعودي

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 04:27 م
الهلال السعودي
الهلال السعودي

أعلن خورخي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال السعودي عن التشكيل الذي يخوض مواجهة الطائي في إطار منافسات الجولة الـ 16 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

تشكيل الهلال لمواجهة الطائي في الدوري السعودي

 

وجاء تشكيل الهلال كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: سعود عبدالحميد - حسان تمبكتي - كوليبالي - محمد البريك

الوسط: روبين نيفيز - سلمان الفرج - سالم الدوسري

الهجوم: سافيتش - مالكوم - ميتروفيتش

 

وتنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة والسادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية، على أرضية استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد.

 

ويغرد الهلال منفرداً بصدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 41 نقطة وبفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه "النصر" صاحب الـ 34 نقطة.

 

بينما يمتلك الطائي 17 نقطة وضعته في المركز الـ 12، بعدما خاض 15 مباراة حقق خلالها الفوز في 5 وتعادل في 2 وتلقى 8 هزائم.

 

وعاد الهلال من مهمة قارية ناجحة بالفوز على نساجي الإيراني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا.

 

وافتتح ميشايل ديلغادو التهديف للهلال في الدقيقة 4 من عمر اللقاء، وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني بالدقيقة 54، بينما سجل رحمتي هدف نساجي الوحيد في الدقيقة 78.

 

وتأهل نادي الهلال السعودي لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا بعد تصدره المجموعة بـ 16 نقطة من الفوز فى خمس مباريات وتعادله في مباراة واحدة. 

 

فيما يتواجد نساجي الإيراني فى المركز الثالث بترتيب المجموعة بدوري أبطال آسيا للموسم الجاري برصيد ستة نقاط.

 

وكان ديربي الرياض بين الهلال والنصر قد انتهى بفوز الزعيم بثلاثة أهداف دون رد في قمة مباريات الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

وظل التعادل السلبي مسيطراً على أحدث اللقاء حتى استطاع الصيربي سافيتش ميلنكوفيتش تحريك الشباك الساكنة في الدقيقة 64، وأضاف مواطنه ميتروفيتش الهدف الثاني بالدقيقة 89، وعاد نفس اللاعب ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 92 ليحسم ثلاثة نقاط غالية للهلال في مشوار الصراع على صدارة دوري روشن.