الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

استشهاد 350 فلسطينيا في قطاع غزة خلال 24 ساعة

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 04:29 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وقوع 350 شهيدا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، نقلا عن قناة «القاهرة الإخبارية».

 

ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 17 ألفا منذ بدء حرب إسرائيل على غزة

 

والجدير بالذكر أن  وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت  اليوم (الخميس) عن ارتفاع إجمالي حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 17 ألفا منذ بدء حرب إسرائيل على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت الوزارة في بيان بمقتل 350 شخصا في هجمات إسرائيل خلال الـ 24 الساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد القتلى منذ بداية الحرب إلى 17177 وأكثر من 46 ألف إصابة.

من جهته، حذر الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريحات للصحفيين في رفح من انهيار شامل تعانيه المنظومة الصحة في قطاع غزة في خضم تواصل حرب إسرائيل.

وقال القدرة إن إعادة تشغيل المستشفيات المتعطلة عن العمل تواجه صعوبات كبيرة مع نقص الوقود، والحاجة إلى طواقم طبية وكل أنواع الأجهزة الطبية من أجل تقديم الخدمات.

وأضاف أن مستشفيات شمال قطاع غزة خرجت عن الخدمة، فيما تواجه وزارة الصحة صعوبات في تشغيل جزء من مجمع الشفاء الطبي.

في السياق ذاته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني توقف العمليات في مركز الإسعاف التابع له شمال غزة نتيجة نفاد وقود المركبات وإغلاق المستشفيات العاملة في المنطقة الشمالية، مما جعل إخلاء الضحايا عملا مستحيلا.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا واسعة النطاق ضد حركة حماس في غزة تحت اسم "السيوف الحديدية".

وبدأت الحرب بعد أن شنت حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل أسمته "طوفان الأقصى" على إسرائيل، أودى بحياة أكثر من 1200 إسرائيلي، وفق السلطات الإسرائيلية.