الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كيربي: الرئيس الأمريكي لا يدعم أي احتلال لغزة أو تهجير قسري لسكانها

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 11:12 م
 جون كيربي
جون كيربي

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا يدعم أي احتلال عسكري لغزة أو تهجير قسري لسكان القطاع.

 

وأضاف “كيربي” خلال تصريحات له، اليوم الأربعاء، على أن أمريكا ستستمر في إرسال المساعدات العسكرية الإسرائيل للدفاع عن نفسها ضد “حماس”.

 

وتابع   المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: نركز على تزويد إسرائيل بالأسلحة والأنظمة التي تحتاجها في عملياتها جنوبي غزة، مستكملًا: شكل حكم غزة مستقبلا يجب أن يكون ممثلا للفلسطينيين وطموحاتهم.

 

بايدن: لن نسمح لبوتين بالانتصار في أوكرانيا

 

في اتجاه منفصل، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّ الشعب الأوكراني لم يسمح لروسيا بالانتصار عليه، فقد هزم طموح بوتين في السيطرة على بلاده.

 

وأضاف  في مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية": "عملنا مع الشركاء والحلفاء لدعم الشعب الأوكراني وتكلمت مع القادة الأوروبيين وهم إلى جانبنا وجانب أوكرانيا".

 

وتابع "لا أريد سحب الدعم الامريكي لأوكرانيا، لأن بوتين لو سيطر عليها لم يتوقف، بل سيستمر وقال ذلك بوضوح، ولو استمر بوتين وهاجم دولة في حلف شمال الأطلسي نحن ملتزمون الدفاع عن أراضينا وعندها سنصل إلى إرسال قوات أمريكية تحارب قوات روسية".