السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"بن زاي" و"بوتين" يؤكدان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 07:45 م
بن زايد وبوتين اليوم
بن زايد وبوتين اليوم

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، إن الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، أكدا على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، على هامش مباحثاتهما في أبوظبي، اليوم الأربعاء.

 

حيث عقد الرئيسان جلسة مباحثات في قصر الوطن في أبوظبي، وثمّن الشيخ محمد بن زايد "دوره (بوتين) الفاعل في تنمية العلاقات الإماراتية ـ الروسية وازدهارها على مختلف المستويات"، فيما هنأ بوتين الشيخ محمد بن زايد بمناسبة عيد الاتحاد الـ 52.

 

“بن زايد” و"بوتين" يؤكدان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

 

وتبادل الشيخ محمد بن زايد وبوتين وجهات النظر بشأن "التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية الكافية إليهم ضمن آليات آمنة ودائمة ودون عوائق".

 

وأكد الجانبان "أهمية العمل على إيجاد أفق واضح للسلام الدائم والشامل في المنطقة الذي يقوم على أساس "حل الدولتين"، وبشأن الأزمة الأوكرانية، قال الشيخ محمد بن زايد إن "دولة الإمارات تدعم تسوية مختلف النزاعات في العالم عبر الحوار والأساليب الدبلوماسية".

 

كان الرئيس الروسي قد وصل إلى الإمارات في وقت سابق الأربعاء، ضمن جولة في المنطقة تشمل أبوظبي والرياض، وهي الأولى له منذ عام 2019.