السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تأجيل محاكمة الـ7 المهتمين بالاستيلاء على أموال جهة عملهم

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 07:06 م
محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، بجلسة اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة كل من "ش.ز.ح" و"ت.ص.ز" و"ش.ص.ز" و"ل.إ.ع" و"م.ص.ز" و "م.ج.ب" و"أ.ش.ز" إلى جلسة الانعقاد في شهر يناير المقبل. 

 

 وطلبت النيابة بضم الدعوتين رقمي 3085 لسنة 2018 جنح المنتزه و 48253 لسنة 2017 جنح المنتزه، وإرفاق شهادة من الجدول بالإحكام منهم على المتهمين، وذلك لاتهامهم بالاستيلاء بغير حق على الأموال المملوكة لجهة عملهم.

 

وترجع أحداث القضية المقيدة، برقم 11426 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العطارين، عندما تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، باختلاس شيكات بنكية للشركة محل الواقعة.


وكشفت التحقيقات، أن الشاهد الأول "ص.إ.ح" رئيس شركة للاستثمار العقاري، أنه ترأس شركة "ج.ر" للتنمية والاستثمارات العقارية من إنشائها حتى أكتوبر 2015 وأنه بنهاية 2013 خضع لعملية جراحية بأحد مستشفيات القاهرة فطلب منه المتهمان الثاني والسابع "ت.ص.ز" عضو مجلس إدارة شركة "ج.ر"، "أ.ش.ز" رئيس مجلس الشركة والعضو المنتدب، التوقيع على عدة دفاتر شيكات بنكية خاصة بالشركة على بياض وأوراق أخرى لتسير أعمال الشركة، وطلب منه الاعتذار عن رئاسة الشركة فوافق على ذلك.

 

وأضافت التحقيقات أنه تم انتخاب مجلس جديد في أكتوبر 2015 إلا أنه فوجئ بقيام المتهم السابع باختلاس الشيكات البنكية بإقامة دعاوي قضائية ضده، كما فوجئ بقيام المتهمين من الأول للخامس كل من "ش.ز.ح" عضو مجلس إدارة المنتدب، و"ش.ص.ز" مساهم بشركة الاستثمارات العقارية، و"ل.إ.ع" ربة منزل و"م.ص.ز" حاصل على بكالوريوس سياحة بالموافقة على بيع فندق "ج.ر" المملوك للشركة وإبرامهما عقد بيع للفندق لصالح المتهم السادس "م.ج.ب" زوجة المتهم الأول، وإشهاره بمصلحة الشهر العقاري بالمخالفة.

 

وذكرت ألتحق أنه تم ذلك لتسهيل استيلاء الأخيرة الزوجة العقار والبالغ مساحته 1138.10 متر مربع، وهو عبارة عن فندق مكون من بدروم و11 طابقا علويا طوابق خدمة فندقية بنطاق العطارين، وهو ما ألحق ضررا بأموال الشركة وقيمته  290 مليون و700 جنيه.

 

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين الأول والثاني، بصفتهما عضوي مجلس إدارة شركة مساهمة، الأول عضو مجلس إدارة منتدب والثاني عضو بمجلس الإدارة سهلا للغير الاستيلاء بغير حق على الأموال المملوكة لجهة عملهما، وهي قطعة الأرض والمقدر قيمته 290 مليون و700 جنيه، والمتهم السابع بصفته رئيس مجلس إدارة الشركة اختلس أوراقا وجدت في حيازته، بأن تسلم عددا من دفاتر الشيكات البنكية المملوكة للشركة لنفسة بنية تملكها.

 

وتابعت أن المتهمين من الثالث حتى السادسة، اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني في ارتكاب موضوع الاتهام الأول بتحرير توكيلات تمكن المتهمة السادسة من نقل ملكية قطعة الأرض والعقار المقام عليها لصالحها، وثبت أن العقار محل الاستيلاء هو كامل قطعة أرض، والعقار المقام عليها الفندق المملوك لشركة "ج.ر"، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وقررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية.