السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

يوآف جالانت: سنستخدم كل الوسائل لإزالة حزب الله من الحدود بالوسائل العسكرية

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 06:32 م
وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

أكد يوآف جالانت،  وزير الدفاع الإسرائيلي، على أن الجيش الإسرائيلي يتعهد بإعادة حزب الله اللبناني، إلى ما وراء نهر الليطاني، مشيرًا إلى أن هذا سيتم تنفيذه سواء بالوسائل السياسية أو العسكرية.

 

 يوآف جالانت: سنستخدم كل الوسائل لإزالة حزب الله من الحدود بالوسائل العسكرية

 

وأضاف جالانت خلال تصريحات له منذ قليل، على هامش اجتماع متوتر للغاية مع رؤساء السلطات بشأن خط المواجهة على الحدود اللبنانية، أن هناك 80 ألف مستوطن يعيشون على بعد 9 كيلومترات من الحدود اللبنانية، مشيرًا إلى أنهم لن يعودوا إلى منازلهم حتى تتم استعادة الأمن في المنطقة.

 

وتابع جالانت: "يفضل التوصل إلى ترتيب سياسي دولي يضمن إزالة حزب الله عبر نهر الليطاني، استنادا إلى قرار الأمم المتحدة رقم 1701".

 

 وأشار إلى أنه إذا لم ينجح الخيار الأول، فإن دولة إسرائيل ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها لإزالة حزب الله بالوسائل العسكرية.

 

اليونيفبل تعبر عن قلقها من تصاعد العنف على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

 

وفي اتجاه متصل، أعربت قوات  الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، عن قلقها من تزايد أعمال العنف في جبهة جنوب لبنان، بين ميليشا حزب الله والجيش الإسرائيلي.

 

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية فى نبأعاجل لها اليوم الثلاثاء، أن قوات اليونيفيل تعبر عن قلقها من تصاعد العنف عبرالحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

وأشارت القوات في بيان لها اليوم، إلى "الزيادة السريعة والمثيرة للقلق في أعمال العنف خلال الأيام الأخيرة، وإلى مواصلة اليونيفيل حث الذين يتبادلون إطلاق النار على إنهاء دائرة العنف، التي يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة على الناس على جانبي الخط الأزرق".