الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة البحيرة يتابع عمل حملة 100 يوم صحة بكلية التربية بدمنهور

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 02:27 م
مصر تايمز

تابع الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليومن العمل بحملة "١٠٠ يوم صحة" بكلية التربية جامعة دمنهور،  بحضور الدكتورة أمل مهران، عميد الكلية، والدكتورة سماح القاضي، مدير إدارة الثقافة الصحية وصحة البيئة بمديرية الصحة، وذلك فى إطار التعاون المستمر بين مديرية الصحة وكلية التربية .


والتقى وكيل الوزارة، بعض المترددين على تلقي خدمة المبادرات المختلفة التى تشملها الحملة، من الطلاب والأساتذة والإداريين بالكلية، وأثنوا على عمل الحملة، وأشاد بالخدمة المقدمة بها، وبجهود الدولة، ووجهوا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعايته الحملة واهتمامه بصحة المواطن المصري.
وأكد وكيل الصحة، أن الحملة تلقى نجاحا كبيرا، منذ بدايتها فى الخامس والعشرين من يونيو الماضي، ويظهر هذا من الإقبال الشديد من المواطنين المترددين على خدماتها على مستوى المحافظة.


وتنفذ الحملة على مستوى الجمهورية، بتعليمات من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتلقى كل الدعم لتنفيذها على أرض محافظة البحيرة، من الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ .


وأشار إلى أن حملة ١٠٠ يوم صحة، تقدم خدمات متنوعة من خلال الفرق الثابتة المتواجدة بالوحدات، حيث يتم تقديم خدمات 5  مبادرات هى دعم صحة المرأة المصرية وفحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية وكشف وعلاج ضعف السمع بين الأطفال والعناية بصحة الأم والجنين، ويوجد ١٦ مكانا على مستوى المحافظة، لتقديم خدمة فحص المقبلين على الزواج.


كما يتم تقديم خدمات 3 مبادرات من خلال الفرق المتحركة بكل مركز بالمحافظة، ويتم من خلالهم تقديم خدمات مبادرات دعم صحة المرأة المصرية، وفحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.