الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"جيجا بايتس ودقائق مجانية ".. المصرية للإتصالات تدرس تعويض العملاء بعد عودة خدمة الإنترنت

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 10:09 م
المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

كشف  محمد أبو طالب،  نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة المصرية للاتصالات، أسباب انقطاع الإنترنت في بعض المناطق، قائلًا: إنه حدث عطل فني تقني أصاب أحد الأجهزة المسئولة عن تشغيل الشبكة، مشيرًا إلى أنه تم تدارك العطل وإصلاحه.


ونفى "أبو طالب"  في مداخلة لبرنامج " كلمة أخيرة"،  الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON،  أن يكون العطل سببه كابل بحري كما تردد على السوشيال ميديا،  وأن العطل فني بحت، يعود   لأحد الأجهزة الموجودة داخل البلاد.

 

وأشار إلى أن أهم المناطق المتأثرة في القاهرة ومدن القناة، ووجه قبلي، لافتا إلى أن نسبة التأثير بلغت 10%  من العملاء وبدأت تعود تدريجياً، وعادت  لنحو 3% من العملاء.

 

وأكد على أن الشركة ملتزمة بإعداد تقرير مفصل،  كما يلزم القانون بما حدث وتقديمه للجهاز القومي  لتنظيم الاتصالات، بالتنسيق مع الشركات المسؤولة.

 

وحول إمكانية تعويض العملاء قال محمد أبو طالب، أن  المتعارف في مثل هذه الحالات،  المسارات البسيطة، وهو عطل نادر الحدوث،  وبعد الاطمئنان من عودة الخدمات   للعملاء واستقراراها، نقوم   بإرسال  تعويضات للعملاء  بالطريقة المناسبة والُمرضية.


وأضاف: بحسب مانرى الأمور الكافية للتعويض،   سيكون جيجيا بايت، أو أيام صلاحية  أكثر،  أو دقائق مجانية، وندرس طريقة التعويض وسوف تعلن جميعاً بعد عودة الإنترت لكل العملاء والاستقرار.