السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حماس: وصول عدد الشهداء في غزة لـ 16 ألف

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 07:59 م
قطاع غزة
قطاع غزة

قال أسامه حمدان، القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، إنه ارتقى حتى الآن منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أكثر من 16 ألف شهيدًا، مؤكدًا على أن الاحتلال مستمر في مجازره ضد المدنيين.

 

وأضاف عدوان خلال تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن العدو الصهيوني لا يزال يواصل قصفه، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمده بكل المساعدات بشكل وقح، وسط تخاذل دولي لليوم الـ60 على التوالي.

 

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، إن قوات الجيش الإسرائيلي، بدأت في المرحلة الثالثة من عملية الاجتياح البري، على قطاع غزة، مؤكدًا على أن الجيش الإسرائيلي يخوض اشتباكات في خان يونس.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن محاصرة خان يونس في فلسطين

 

وأضاف رئيس الأركان الإسرائيلي، أن جنود الجيش الإسرائيلي، تحاصر مدينة خان يونس في غزة، متابعًا: "سيطرنا على معاقل مهمة للمقاومة الفلسطينية حماس في شمال غزة ونستعد لذلك بالجنوب".

 

أنهى الجيش الاسرائيلي في منتصف نوفمبر الماضي نظاما من 5 مضخات عملاقة، قد يستخدمها في سحب مياه من البحر لغمر أنفاق "حماس" أسفل قطاع غزة، في محاولة لإجبار مقاتليها على الخروج منها إلى الضوء، وفقا لما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" بتقرير نشرته أمس الاثنين.

 

"وول ستريت جورنال": خطة إسرائيلية لإغراق أنفاق حماس وإخراج مقاتليها

 

واستندت الصحيفة في معلوماتها إلى ما نقلته عن مسؤولين أمريكيين، ذكروا أن المضخات التي يمكنها نقل آلاف الأمتار المكعبة من المياه في الساعة وإغراق شبكة الأنفاق بغضون أسابيع، تم تركيبها على بعد 1600 متر إلى الشمال من "مخيم الشاطئ" للاجئين. لكن لم يتضح بعد، ما إذا كانت إسرائيل ستفكر باستخدامها قبل إطلاق سراح جميع الرهائن، ممن سبق لحماس أن ذكرت أنها أخفتهم في "أماكن وأنفاق آمنة" من دون أن تفصح عن المزيد.