الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البنتاجون: لو قررنا التحرك ضد الحوثيين فسيكون ذلك في الوقت والمكان الذي نختاره

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 12:50 ص
السفن الأمريكية بالبحر
السفن الأمريكية بالبحر الأحمر

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن الهجمات التي تشنها الحوثيون، قد لا تستهدف السفن الحربية الأمريكية بنهاية المطاف، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

وأضافت الوكالة نقلًا عن البنتاجون، أنه إذا قررت أمريكا التحرك ضد الحوثيين فسيكون ذلك في الوقت والمكان الذي نختاره.

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن تعطيل الكونجرس لعملية إرسال المساعدات إلى أوكرانيا يعد أكبر هدية قدمها مجلسي النواب والشيوخ الأمريكي، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مستشار الأمن القومي الأمريكي:  تعطيل الكونجري إرسال المساعدات لأوكرانيا أكبر هدية لبوتين

وأضاف سوليفان خلال تصريحات له، أن أمريكا لا تملك ما يكفي من الأموال لدعم أوكرانيا في تلك الفترة، متابعًا: "لذا يجب على الكونجرس ضرورة التدخل بهذا الشأن، والسماح بتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية".

وبالنسبة لتعرض السفن الأمريكية في البحر الأحمر، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، على أن تلك الهجمات الحوثية على السفن الأمريكية مدعومة من إيران، مؤكدًا على أن هناك مشاورات مع الحلفاء والشركاء بشأن تلك الخطوات ضد الاستهداف الحوثي للملاحة البحرية.

وعن الأوضاع في غزة، أشار جيك سوليفان، إلى أن أمريكا ستواصل الضغط على حركة حماس الفلسطينية، بشأن ملف الرهائن، وذلك حتى الإفراج عن كافة المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية، متابعًا: لا نزال نناقش ملف الرهائن لدى حماس وإرسال مزيد من المساعدات.