الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

القيادة الأمريكية: اشتبكنا مع 5 مسلحين قبل إطلاق مسيّرة قرب قاعدة أمريكية بالعراق

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 12:58 ص
مسيرة أمريكية فوق
مسيرة أمريكية فوق البحر الأحمر

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، عن اشتباك القوات الأمريكية مع 5 مسلحين كانوا يستعدون لإطلاق مسيّرة قرب قواعدهم العسكرية، بمدينة كركوك العراقية أمس.

وأضافت القيادة الأمريكية، أن مسيّرة أمريكية استهدفت المسلحين الـ 5، وقتلتهم ودمرت مسيّرتهم، متابعةً: “أبلغنا العراق بالحادث وسنواصل الرد بقوة على أي تهديد”.

فيما قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن تعطيل الكونجرس لعملية إرسال المساعدات إلى أوكرانيا يعد أكبر هدية قدمها مجلسي النواب والشيوخ الأمريكي، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مستشار الأمن القومي الأمريكي:  تعطيل الكونجري إرسال المساعدات لأوكرانيا أكبر هدية لبوتين

وأضاف سوليفان خلال تصريحات له، أن أمريكا لا تملك ما يكفي من الأموال لدعم أوكرانيا في تلك الفترة، متابعًا: "لذا يجب على الكونجرس ضرورة التدخل بهذا الشأن، والسماح بتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية".

وبالنسبة لتعرض السفن الأمريكية في البحر الأحمر، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن تلك الهجمات الحوثية على السفن الأمريكية مدعومة من إيران، مشيرا الى أن هناك مشاورات مع الحلفاء والشركاء بشأن تلك الخطوات ضد الاستهداف الحوثي للملاحة البحرية.

وعن الأوضاع في غزة، أشارجيك سوليفان، إلى أن أمريكا ستواصل الضغط على حركة حماس الفلسطينية، بشأن ملف الرهائن، حتى الإفراج عن كافة المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.