الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أعمال جمعت محمد إمام بشقيقه رامي قبل فيلم أبو نسب

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 09:04 م
محمد امام ورامي امام
محمد امام ورامي امام

فيلم ابو نسب محمد امام .. يستعد الفنان محمد امام لطرح أحدث أفلامه وهو فيلم ابو نسب والذي من المقرر طرحه في دور العرض المصرية 21 ديسمبر الجاري حيث يعد الفيلم من إخراج شقيقه رامي امام، ويعد هذا الفيلم ليس التعاون الأول الذي يجمع بين محمد امام وشقيقه رامي امام، وسبق وتعاونوا في عدة أعمال بين السينما والدراما التليفزيونية . 

 

 

ونرصد في هذا التقرير أبرز الأعمال التي جمعت محمد امام بشقيقه رامي امام 

 

فيلم حسن ومرقص 

فيلم ابو نسب محمد امام .. يعد أول تعاون جمع بين محمد امام وشقيقه كان فيلم حسن ومرقص الذي عرض عام 2008 وشهد الفيلم نجاحا كبيرا وقت عرضه، ويشارك في بطولة الفيلم كل من الزعيم عادل إمام والنجم العالمي عمر الشريف ولبلبة وهناء الشوربجي وعزت أبو عوف وحسن مصطفى وإدوارد ويوسف داوود، ويعد الفيلم من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي امام . 

 

فيلم ابو نسب محمد امام .. يتعرض القس بولس لمحاولة اغتيال، فتجعله الحكومة ينتحل شخصية الشيخ حسن، وفي نفس الوقت يحاول أفراد جماعة إرهابية قتل الشيخ محمود بعد رفضه الانصياع لمحاولة ضمه لتنظيمهم، فتقرر الحكومة أن تحميه كذلك بإنتحاله شخصية مرقص، وتنفجر سلسلة من المواقف الكوميدية عقب لقاءهما بشخصياتهما المختلقة.

 

 

 

 

مسلسل فرقة ناجي عطا الله 

 

فيلم ابو نسب محمد امام .. كما التقوا للمرة الثانية بمسلسل فرقة " ناجي عطا الله " الذي عرض بالسباق الرمضاني عام 2012 وحقق المسلسل نجاحا باهرا وقت عرضه ونال المسلسل العديد من الإشادات، ويعد المسلسل من بطولة الزعيم عادل امام وأحمد السعدني ومحمد امام ومحمود البزاوي ونضال الشافعي وأحمد التهامي، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي امام . 

 

فيلم ابو نسب محمد امام .. تدور أحداث المسلسل حول بعد سنوات من العمل كملحق بالسفارة المصرية في تل أبيب وتجميد أرصدته من قبل الحكومة الإسرائيلية، يعود ناجي إلى مصر بعد الاستغناء عن خدماته فيكون فريقه الخاص من أجل العودة لإسرائيل مجددا وسرقة أكبر بنوك تل أبيب.

 

 

 

 

 

مسلسل صاحب السعادة 

فيلم ابو نسب محمد امام .. وكان التعاون الأخير بينهما مسلسل " صاحب السعادة " الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2014 ونال المسلسل استحسان كبير من الجمهور، ويعد المسلسل من بطولة الزعيم عادل امام ولبلبة وخالد زكي ونهال عنبر وتارا عماد وأمينة خليل ورياض الخولي وخالد سرحان وياسر فرج وأحمد عيد، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي امام . 

فيلم ابو نسب محمد امام .. تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياة بهجت عادل إمام بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبناءه وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبناءه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.