الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرزهم إسعاد يونس وأمينة خليل...نجوم تعيش حالة من النشاط الفني ( تقرير )

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 07:56 م
إسعاد يونس وأمينة
إسعاد يونس وأمينة خليل

يعيش العديد من نجوم الوسط الفني في الفترة الحالية حالة من النشاط الفني ما بين السينما والدراما، فهناك العديد منهم من تعاقد على أعمال، وآخرون يحضرون لبدء التصوير، والبعض الآخر ينتظر العرض.

 

وفي هذا التقرير يسلط "مصر تايمز" الضوء على  أبرز هؤلاء النجوم:

 

إسعاد يونس

تنتظر إسعاد يونس عرض فيلم"عصابة عظيمة"، ومن المفترض أن يتم طرحه بالسينمات خلال المرحلة المقبلة.

 

وتدور أحداثه حول سيدة يتعرض نجلها لعملية نصب، فتقوم بتشكيل عصابة من أجل إسترجاع حقوقه.

 

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم أبرزهم كريم عفيفي،  رنا رئيس، محمد ثروت، عنبة، فرح الزاهد، محمد محمود، ومن تأليف هاجر الإبياري، وإنتاج إسعاد يونس، وإخراج وائل إحسان.

 

كما تستعد إسعاد يونس للمشاركة في مسلسل"كامل العدد 2"مع عدد من النجوم أبرزهم شريف سلامة، دينا الشربيني، صدقي صخر، بدرة، أحمد كمال، جيهان الشماشرجي، آية سماحة، تميم عبده، ميمي جمال،  ومن تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

 

وتدور أحداث المسلسل حول طبيب يدعى"أحمد"يقابل سيدة تدعى"ليلى" صاحبة شركة مستحضرات تجميل ويقعان في الحب ، ولكن ظروفهم العائلية تقف عائقا أمام سعادتهم بسبب وجود أبناء كلا منهم.

 

كما تستعد إسعاد يونس للمشاركة بدور البطولة في مسلسل"تيتا زوزو"،  المفترض أن يعرض خلال العام المقبل2024.

 

أمينة خليل

تشارك أمينة خليل بدور البطولة أمام النجم محمد ممدوح في فيلم"وش في وش"الذي يشارك فيه عدد من النجوم أبرزهم  بيومي فؤاد و سامي مغاوري و أنوشكا و سلوى محمد علي و أحمد خالد صالح و محمد شاهين و أسماء جلال و دنيا سامي و محمود الليثي، و يعد الفيلم من تأليف و اخراج وليد الحلفاوي .

 

وتنتظر أمينة خليل عرض فيلم"أنف وثلاثة عيون"مع عد من النجوم أبرزهم جيهان الشماشرجي،ظافر العابدين، سلوى محمد علي، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف،  والفيلم مـأخوذ عن رواية"أنف وثلاث عيون"للكاتب إحسان عبدالقدوس.

 

كما تنتظر أمينة خليل عرض فيلم"شماريخ"، والذي تقدم فيه بدور البطولة أمام النجم آسر ياسين، ويشاركهم عدد من النجوم أبرزهم خالد الصاوي، لافينيا نادر،آدم الشرقاوي، محمد ثروت، ومن إنتاج هاني نجيب وأحمد فهمي، ومن تـأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن المفترض أن يتم طرحه 7 ديسمبر المقبل.

 

كما انتهت أمينة خليل من تصوير فيلم"شقو"  مع عدد من النجوم أبرزهم عمرو يوسف، عباس أبو الحسن، محمد ممدوح، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي، والذي من المفترض أن يتم طرحه ضمن أفلام موسم عيد الفطر2024.

 

كما تظهر أمينة خليل كضيفة شرف في إحدى حلقات مسلسل"الكبير أوي8"بطولة النجم أحمد مكي، وعدد من النجوم أبرزهم رحمة أحمد فرج، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، محمد سلام، ومن تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج أحمد الجندي، والذي من المفترض أن ينافس ضمن الموسم الرمضاني القادم2024.

 

كما تظهر أمينة خليل كضيفة شرف في فيلم"فرقة الموت"بطولة النجم أحمد عز مع عدد من النجوم أبرزهم منة شلبي، جيهان الشماشرجي، سماح أنور، فريدة سيف النصر، خالد كمال، عصام عمر، رشدي الشامي والعمل من تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء الديب،وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والإثارة.

 

هدى الأتربي
تعاقدت هدى الأتربي على المشاركة في مسلسل "نقطة سودة" مع عدد من النجوم، أبرزهم أحمد فهمي، ناهد السباعي، أحمد مجدي ،سارة سلامة ،وفاء عامر ،أحمد خالد صالح ،أشرف عبدالغفور ،ناهد رشدي ،أحمد بدير والمسلسل من إخراج محمد أسامة.

 

واقتربت هدى الأتربي من الانتهاء من تصوير مسلسل "هابي هالوين"، والذي تؤدي فيه دور البطولة أمام حنان مطاوع، بمشاركة عدد من النجوم، أبرزهم محمود عبدالمغني، محمد كيلاني، فرح يوسف، مروة الأزلي، ومن تأليف محمد أشرف، وإنتاج محمد سطوحي، وإخراج محمد عبده.

 

أحمد السقا

إنتهى أحمد السقا من تصوير مسلسل"جولة أخيرة"الذي يشارك فيه بدور البطولة أمام الفنان أشرف عبدالباقي، ومن المفترض أن ينافس ضمن موسم الأوف سيزون 2023.

 

وتدور أحداث المسلسل حول طالب يدعى"يحيي" الذي يقوم بدوره أحمد السقا يجبره والده على الالتحاق بكلية الطب، ولكن لديه حلم آخر ويسعى إلى الوصول إليه من خلال أحداث المسلسل.

 

ويشارك في المسلسل إلى جانب أحمد السقا وأشرف عبدالباقي عدد من النجوم أبرزهم حنان مطاوع، أسماء أبو اليزيد، رشدي الشامي، علي صبحي ومن تأليف أحمد ندا، وسيناريو محمد الشخيبي، وإخراج مريم أحمدي.

 

كما أعلن أحمد السقا عن بدء التحضير لتصوير مسلسل "العتاولة" الذي يشارك فيه بدور البطولة أمام النجم طارق لطفي، وعدد من النجوم أبرزهم حنان يوسف، باسم سمرة، وجاري التعاقد مع باقي فريق العمل، والذي من المفترض أن يتم عرضه في الموسم الرمضاني القادم 2024، وستدور أحداث المسلسل في إطار شعبي إجتماعي.

 

وفي سياق متصل، يواصل أحمد السقا التحضير لفيلم"تلج أحمر"والذي من المقرر أن يبدأ منتصف نوفمبر الجاري وتم تأجيله لإنشغال السقا بأعمال أخرى.

 

وستدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى "ظافر" والذي يقوم بدوره أحمد السقا ينتمي إلى إحدى الجماعات الإرهابية المتطرفة، يأتي إلى مصر لتنفيذ عدد من الأعمال عدد من الأعمال الإرهابية المتطرفة وتتعقبه الأجهزة الأمنية من أجل القبض عليه.

 

ومن ناحية أخرى، ينتظر أحمد السقا فيلم "السرب" الذي سيتم عرضه خلال الفترة المقبلة.

 

وتدور أحداث الفيلم حول العمليات التي يقوم بها الجيش المصري من  أجل التصدي للكيانات الإرهابية، كما يسلط الضوء على بعض الحوادث منها ذبح 21 مصري علي يد الإرهاب الغاشم في ليبيا.

 

بسنت شوقي 

تشارك بسنت شوقي في فيلم "السيستم" بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، وعدد من النجوم أبرزهم نسرين طافش، طارق لطفي، ومن تأليف أحمد مصطفى، وإخراج أحمد البنداري.

 

وتواصل بسنت شوفي حاليا تصوير مسلسل "العودة" بطولة الفنان شريف سلامة، وعدد من النجوم أبرزهم تارا عماد، عصام السقا، وليد فواز، صفاء الطوخي، محمد عبدالعظيم، شاهيستا سعد، ومن تأليف أمين جمال، ومن إنتاج تامر مرتضى، وإخراج أحمد حسن، وستدور أحداث المسلسل في إطار إجتماعي كوميدي.

 

كما انتهت بسنت شوقي من تصوير فيلم "أهل الكهف" مع عدد من النجوم أبرزهم خالد النبوي، محمد فراج، محمود حميدة، بيومي فؤاد، غادة عادل، محمد ممدوح ومن تأليف أيمن بهجت قمر، ومأخوذة عن مسرخية "أهل الكهف"للكاتب والأديب توفيق الحكيم.

 

ميمي جمال 

تواصل ميمي جمال حاليا تصوير مسلسل"كامل العدد"الجزء الثاني مع النجوم دينا الشربيني،شريف سلامة ومن المفترض أن يعرض في الموسم الرمضاني 2024.

 

كما تننظر ميمي جمال عرض فيلم"أنا وإبن خالتي""مع عدد من النجوم أبرزهم بيومي فؤاد،سيد رجب،هنادي مهنى،علي لوكا،إنعام سالوسة،سارة عبدالرحمن ومن تأليف دعاء عبدالوهاب،عمرو أبو زيد ومن إخراج أحمد صالح.

 

ومن ناحية أخرى، تستعد ميمي جمال للمشاركة في مسلسل "الحشاشين" بطولة كريم عبدالعزيز، وعدد من النجوم أبرزهم فتحي عبدالوهاب، إسلام جمال، ميرنا نور الدين والمسلسل من سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي ومن المفترض أن ينافس في الموسم الرمضاني2024.

 

وفي سياق متصل، تستعد ميمي جمال للمشاركة في فيلم "الفستان الأبيض" مع عدد من النجوم أبرزهم ياسمين رئيس، أسماء جلال، سلوى محمد علي، ومن تأليف وإخراج جيلان عوف.

 

هالة صدقي 

تواصل هالة صدقى حاليا تصوير مسلسل "كتف قانوني" مع عدد من النجوم أبرزهم سيد رجب ،محمد رضوان ،كريم عفيفي،شيرين رضا إضافة إلى ظهور إلهام شاهين ويسرا كضيوف شرف في إحدى الحلقات والمسلسل من تأليف هشام هلال وأحمد رمزي،وإخراج سامح عبدالعزيز،وستدور أحداث المسلسل في إطار من الكوميديا الإجتماعية.

 

وانضمت هالة صدقى مؤخرا لفريق عمل فيلم"فيها لأخفيها"مع عدد من النجوم أبرزهم بيومي فؤاد ومن المقرر بدء تصوير في الفترة المقبلة.

 

نيللي كريم 

وتحضر نيللي كريم لملسلها الجديد "فراولة" الذي من المفترض أن ينافس في الموسم الرمضاني 2024، وستدور أحداثه في إطار كوميدي، وتعود نيللي كريم  للكوميديا بهذا المسلسل بعد غياب أربع سنوات منذ مسلسل "ب100 وش" الذي عرض في الموسم الرمضاني 2020.

 

كما تشارك نيللي كريم  في فيلم "فوي فوي فوي" مع الفنان محمد فراج الذي يعرض حاليا في جميع دور العرض بالسينمات، ويحتل الصدارة بين الأفلام المنافسة.

 

جيهان الشماشرجي 

 بدأت  جيهان الشماشرجي تصوير فيلمها الجديد"أنف وثلاث عيون"مع عدد من النجوم أبرزهم ظافر العابدين،سلوى محمد علي،صبا مبارك،سلمى أبو ضيف والفيلم مـأخوذ عن رواية"أنف وثلاث عيون"للكاتب إحسان عبدالقدوس.

 

كما تعاقدت جيهان الشماشرجي مؤخرا مع الفنان أحمد عز على المشاركة في فيلم"فرقة الموت"مع عدد من النجوم أبرزهم بيومي فؤاد،منة شلبي،عصام عمر.

 

ومن ناحية أخرى تعاقدت جيهان الشماشرجي على المشاركة في فيلم "سارة وعلي" مع عدد من النجوم أبرزهم أحمد داوود،أحمد خالد صالح ومن تأليف وإخراج هبة يسري،ومن المقرر البدء في التصوير خلال الأسابيع المقبلة لحين الإنتهاء من التعاقد مع باقي المشاركين في العمل.

 

دينا الشربيني

تعاقدت دينا الشربيني  على الجزء الثاني من مسلسل كامل العدد مع الفنان شريف  سلامة، والذي سينافس في الموسم الرمضاني القادم 2024، ويعد هذا المسلسل هو إستكمالا للجزء الأول الذي سبق عرضه في الموسم الرمضاني 2023،وحقق نجاحا كبيرا.

 

كما تنتظر دينا الشربيني عرض فيلم شقو مع عدد من النجوم أبرزهم عمرو يوسف،أمينة خليل،عباس أبو الحسن،محمد ممدوح.

 

وفي سياق متصل، تشارك دينا الشربيني في بطولة فيلم الغربان مع الفنان عمرو سعد وعدد من النجوم أبرزهم ماجد المصري،أسماء أبو اليزيد،أحمد بدير عبدالعزيز مخيون ومحمود البزاوي.