السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

موقع نيوز ري الروسي :مفاوضات سرية بين جنرالات من موسكو وكييف

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 12:45 م
 مفاوضات سرية  بين
مفاوضات سرية بين جنرالات من موسكو وكييف

كشف موقع نيوز ري الروسي اليوم الإثنين، عن مفاوضات سرية تجري بين موسكو وكييف رغم الحرب الضارية المندلعة في أوكرانيا منذ أكثر من عام ونصف.

 

 

وذكر الموقع، إن قادة الجيش الروسي والجيش الأوكراني قد بدؤوا بالفعل في حوار سري لتحقيق السلام، على الرغم من معارضة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ونظيره الأمريكي جو بايدن لأي مفاوضات.

 

 

ونقلاً عن الكاتب الأمريكي سيمور هيرش، فإن المحرك الرئيس لتلك المفاوضات ليس واشنطن أو موسكو، ولا بايدن أو الرئيس الروسي فلادمير بوتين؛ وإنما هما الجنرالان الرفيعان المرتبة اللذان يديران الحرب، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، والقائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني.

 

ويشير الكاتب إلى أن المفاوضات السلمية بين روسيا وأوكرانيا تجري بوتيرة سريعة بعد أن أصبح محركها الرئيس هما الجنرالان المذكوران.

 

 

ويشير الموقع إلى أن من وصفه بالصحفي والمحارب القدير أنتول ليفين أعلن في وقت سابق هذا الأسبوع أن الوضع في أوكرانيا يتطلب بشكل متزايد وقفا لإطلاق النار، ومفاوضات لتحقيق تسوية سلمية.

 

 

وحسب المعلومات المتداولة فإن النقاش يركز حالياً على إمكانية تحديد الحدود على الخط الحالي للجبهة، مع الاحتفاظ بالقرم تحت سيطرة روسيا واستمرار السيطرة على المناطق الجديدة في دونيتسك، ولوهانسك، ومنطقتي خيرسون وزابوروجيا.

 

 

ويوضح الموقع أنه يتم ذلك في صفقة مقابل موافقة كييف على الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) ببعض الشروط المحددة. على سبيل المثال، لن يسمح بنشر قوات أو أسلحة هجومية لحلف شمال الأطلسي على الأراضي الأوكرانية.

 

وكان زيلينسكي قد أوضح، في مقابلة مع وكالة اسوشيتد برس، نشرت في الأول من ديسمبر الحالي، أن هناك تزايدا في الطلب الغربي للبحث في موضوع المفاوضات السلمية مع روسيا.

 

 

وأمس صدرت تعليقات مفاجأة من قادة الناتو تشير إلى ضرورة الاستعداد لسماع أخبار سيئة من أوكرانيا دون الخوض