الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البيت الأبيض ونتينياهو: السلطة الفلسطينية غير مؤهلة.. ولن تدخل غزة بعد الحرب

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 10:34 م
الرئيس الامريكى ونتينياهو
الرئيس الامريكى ونتينياهو

قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن السلطة الفلسطينية الحالية لا تملك المصداقية لإدارة قطاع غزة،  تأكيدا لتصريحات، نتينياهو عن السلطة الفلسطينية الحالية. 


وأضاف كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض خلال تصريحات، تليفزيونية ، له اليوم، الأحد، مع قناة "ABC": "لا نعتقد أن السلطة الفلسطينية الحالية في وضع يسمح لها بأن تكون قيادة ذات مصداقية في غزة"، كما نقلت وكالة أنباء، ريا نوفوستي .

 

وشدد جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض على أن الولايات المتحدة ما زالت متمسكة بفكرة حل "الدولتين لشعبين"، لكن مع "إصلاح القيادة الفلسطينية بحيث تلبي مصالح الفلسطينيين".

 

نتينياهو يهاجم السلطة الفلسطينية ويصفها بغير المؤهلة للحكم ودخول غزة بعد الحرب

 

وفى نفس السياق كان ، أكد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أن السلطة الفلسطينية لن تدخل إلى قطاع غزة الآن، مبينا ضرورة إقامة "منطقة أمنية إسرائيلية كاملة لسنوات" بزعم "منع خروج المزيد من الإرهاب".

 

أكد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أن السلطة الفلسطينية لن تدخل إلى قطاع غزة الآن، مبينا ضرورة إقامة "منطقة أمنية إسرائيلية كاملة لسنوات" بزعم "منع خروج المزيد من الإرهاب".

 

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، في الوقت الذي أعلن فيه أنه كان قد اقترح على وزير دفاعه يوآف غالانت عقد المؤتمر الصحفي بشكل مشترك، وقال إن الأخير "اختار ما اختار".

 

وفي إطار تصريحاته عن السيطرة المستقبلية في قطاع غزة، قال نتنياهو: "السلطة الفلسطينية لا تحارب الإرهاب بل تمول الإرهاب "، موضحا أنها "ليست الجهة المفترض أن تدخل غزة الآن".

 

وتطرق في كلمته عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وقال: "أبو مازن بعد أكثر من 50 يوما لا يزال يرفض الاعتذار".

 

وأردف: "والمقرّب منه جبريل الرجوب قال إنه يجب تطبيق ذات السيناريو ( 7 أكتوبر - طوفان الأقصى) في الضفة الغربية.