الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

18 مليون جنية تكلفة إنشاء السوق الدائم في مدينة برج العرب بالإسكندرية

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 07:26 م
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، أعمال مشروع إنشاء السوق الدائم بقرية بهيج بمركز ومدينة برج العرب، بإجمالي تكلفة تُقدر بنحو 18 مليون جنية، والذي يأتي ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك في إطار جولات المحافظ المستمرة لمتابعة نسب ومعدلات الإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية.


وخلال الجولة، أكد اللواء محمد الشريف، أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم إنشاء السوق الحضاري المتكامل ليخدم جميع أهالينا بقُرى برج العرب، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية، وإنشاء أسواق حضارية متكاملة، بالإضافة إلى توفير أماكن للباعة الجائلين لخدمة مواطني الإسكندرية.

وأضاف المحافظ، أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 70% حتى الآن، مشيرًا إلى أن السوق يقام على مساحة 2500 متر ويضم 30 محل و16 باكية بالإضافة إلى مسجد ومبني إداري، و 2 ثلاجات تبريد، ويأتي ذلك استكمالًا للأسواق الحضارية التي يتم تنفيذها على أرض الإسكندرية لخدمة المواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء خالد بيومي العربي رئيس شركة النصر للخدمات والصيانة، واللواء هشام سعد رئيس قطاع الإسكندرية، واللواء طه زهير رئيس مركز ومدينة برج العرب، والمهندسة نيفين النحاس مدير مكتب المحافظ للشئون الفنية والهندسية، والمهندس  سعيد الشيخ استشاري المشروع.