الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"بكره اسرائيل" .. ذكرى وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 05:06 م
الفنان شعبان عبد
الفنان شعبان عبد الرحيم

يصادف اليوم الأحد 3 سبتمبر ذكرى وفاة المطرب شعبى شعبان عبد الرحيم، الذى قدم العديد من الأغانى التى لاقت نجاحا وقبولا كبيرا فى ليس فى مصر فقط وإنما فى الوطن العربى أيضا .

 

ولد شعبان عبد الرحيم ، بحى الشرابية بالقاهرة واسمه الأصلى قاسم عبد الرحيم حسن، الشهير بشعبان عبد الرحيم، ونظرا لولادته في شهر شعبان اختار لنفسه اسم " شعبان"،  ولم ينل حظا من التعليم بسبب عمله  مكوجى مع والده نهارا ومغنى فى الأفراح ليلا .

لدى الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم 5 أبناء (عصام - حنان - خميس - عبدالرحيم - عدويه).

 

 ومن أشهر أغانيه "أنا بكره إسرائيل" التي قدمها عام 2000، ، تزامنًا مع انتفاضة الأقصى التي قُتل فيها الشهيد الطفل محمد الدُرة في أحضان والده.

وشارك الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم  فى مجموعة من الأعمال الفنية  واسعة منها  "فلاح فى  الكونجرس "و" مواطن ومخبر وحرامى" للمخرج الكبير داوود عبد السيد.

شارك أيضًا في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية منها: مسرحية "دو رى مى فاصوليا" مع الفنان الكبيرسمير غانم، "سامحونى ماكنش قصدى"، وعمل أيضا ًمقدم برامج للبرنامج كوميدى بعنوان" هات من الآخر" على قناة نايل كوميدى.

وحظى شعبان على شهرة واسعة في الوطن العربي من خلال أغانيه "مواطن ومخبر وحرامى"، " بكره اسرائيل"، "هبطل السجاير"،" متخافش من الحكومه"، "شعبان يتحدى جاكسون"،" مسلم ومسيحى واحد".

 

توفي الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم في 3 ديسمبر 2019  في إحدى المستشفيات بالقاهرة .