الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب منتخب البرتغال يكشف صعوبة مجموعته في يورو 2024

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 03:18 م
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

عبر الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال عن سعادته بنتيجة قرعة بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024، وستقام في صيف العام المقبل في ألمانيا.

 

وأعلنت القرعة التي اقيمت بمدينة هامبورغ الألمانية عن وقوع بطل أوروبا في 2016 ضمن المجموعة السادسة مع جمهورية التشيك وتركيا بالإضافة لأحد المنتخبات المتأهلة من المسار الثاني في الملحق:جورجيا أو اليونان أو كازاخستان أو لوكسمبورج.

 

مدرب منتخب البرتغال يكشف صعوبة مجموعته في يورو 2024


وفي تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قال مارتينيز: “أنا سعيد بالقرعة والتي تكون دائما غير متوقعة ستتأهل 3 منتخبات لدور المجموعة  وسيكون الطريق صعبا، بالنسبة لمنتخب البرتغال سعداء بوجودنا في وسط ألمانيا، حتى نكون قريبين من الجماهير في ملاعب الأندية الكبيرة مثل لايبزيغ وبروسيا دورتموند، وشالكه”.


وأضاف:" المجموعة السادسة تتميزبميزة لن تكون متوفرة للمنتخبات الأخرى وهي أنها ستستعد بشكل أكبر للمباراة الأولى في البطولة والمنتخبات القادمة من الملحق ستكون قوية وستكون مدفوعة معنويا بانتصاراتها وعدم وجود مدرب لجمهورية التشيك سيزيد من الغموض في هذه المرحلة من البطولة


أعرف هذا الفريق جيدا وهو يمتلك لاعبين جيدين تركيا فازت بصدارة مجموعتها في التصفيات في وجود كرواتيا وويلز، وهو منتخب قوي للغاية أيضا، ويبدأ المنتخب البرتغالي مبارياته يوم 18 يونيو 2024 أمام التشيك وبعدها بـ4 يلعب ضد تركيا بينما سيكون الختام في الـ26 من نفس الشهر أمام المتأهل من الملحق".

 

وجاءت المستويات المعلنة كالآتي:

المستوى الأول: ألمانيا- البرتغال- فرنسا- إسبانيا- بلجيكا- إنجلترا

المستوى الثاني: المجر- تركيا- الدنمارك- ألبانيا- رومانيا- النمسا

المستوى الثالث: هولندا- اسكتلندا- كرواتيا- سلوفينيا- سلوفاكيا- التشيك

المستوى الرابع: إيطاليا- صربيا- سويسرا- المنتخبات الثلاثة المتأهلة عبر الملحق

 

وجاء توزيع المنتخبات على المستويات الأربعة طبقا للنتائج في التصفيات، باستثناء المنتخب الألماني ممثل البلد المضيف، والذي وضع ضمن منتخبات المستوى الأول لهذا، كما سيكون على رأس المجموعة الأولى غدا مع بدء إجراء مراسم القرعة.

 

ويشار إلى كل من المنتخبات الثلاثة، المنتظر تأهلها بأنها المنتخبات المتأهلة من مسارات الملحق (1 و2 و3) حيث يضم الأول منتخبات بولندا وويلز وفنلندا واستونيا، ويضم الثاني منتخبات إسرائيل والبوسنة وأيسلندا وأوكرانيا، فيما يضم المسار الثالث منتخبات جورجيا واليونان وكازاخستان ولوكسمبورج.

 

وتقام منافسات كل مسار بنظام الدورين نصف النهائي والنهائي ليتأهل من كل مسار منتخب واحد يخوض النهائيات مباشرة.

 

وخلال النهائيات، تتنافس المنتخبات الأربعة في كل مجموعة بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، وينضم إلى هذه المنتخبات الـ12 أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها.

 

وفور إجراء القرعة، سيبدأ المنظمون في ألمانيا واليويفا بترتيب جدول المباريات للكشف عنه كاملا.

 

وتقام مباريات الدور الأول (دور المجموعات) بداية من 14 إلى 26 حزيران/يونيو 2024، وتنطلق بعدها الأدوار الإقصائية من 29 حزيران/يونيو حتى انتهاء فعاليات دور الـ16 في الثاني من تموز/يوليو، وتقام مباريات دور الثمانية في الخامس والسادس من الشهر نفسه ثم مباراتا الدور قبل النهائي في التاسع والعاشر من الشهر نفسه، ويقام النهائي في 14 تموز/يوليو.