الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خطة للإستيلاء على غزة وتهجير أهلها.. الإحتلال الإسرائيلى: منطقة أمنية في غزة بعمق كيلومتر

السبت 02/ديسمبر/2023 - 11:34 م
نتينياهو وبايدن
نتينياهو وبايدن

 أبلغ بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي،  وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، بمساعي ضمن خطة إسرائيلية للتعاطي مع الوضع الأمني في قطاع غزة بعد الحرب، إقامة منطقة أمنية في غزة بعمق كيلومتر أو كيلومترين.


من جانبها وفي بيان على هامش قمة المناخ في دبي شددت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس وفق بيان للبيت الأبيض على عدم السماح تحت أي ظرف بالتهجير القسري للفلسطينيين أو إعادة رسم حدود غزة.


ورغم رفض الجانب الإسرائيلي التعليق حسب وكالة رويترز عن موقف الشركاء الدوليين من خطة المنطقة العازلة، ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أن تل أبيب أبلغت دولا عربية في المنطقة بفرض السيطرة الأمنية على غزة وإقامة منطقة عازلة.


فهل تسعى إسرائيل من وراء خطة المنطقة العازلة لمصادرة أراض فلسطينية؟ وهل المواقف الدولية قادرة على وقف خطط إسرائيل في غزة؟.

 

وزير الدفاع الأمريكي: حماية المدنيين في غزة أمر أخلاقي وحتمي

قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، لن تقبل أي هجوم على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وسنقوم بما يلزم لحماية قواتنا.

 

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستن، خلال مؤتمر صحفى له اليوم السبت، أن الإدارة الأمريكية ستواصل ممارسة الضغط على إسرائيل من أجل حماية المدنيين في غزة وتدفق المساعدات الإنسانية.

 

وقال  وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستون، أن حماية المدنيين في غزة أمر أخلاقي وحتمية استراتيجية وأكدت هذا للقادة الإسرائيليين.

 

قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، إن الولايات المتحدة ستظل أقرب صديق لإسرائيل في العالم، بحسب نبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

 

وأفادت "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، بأنّ الفصائل الفلسطينية أعلنت قصف تل أبيب بوابل من الصواريخ.

 

كما أفادت أيضا  قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل، أن الفصائل الفلسطينية تطالب بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين.

 

وكانت قناة القاهرة الإخبارية قد أفادت في وقت سابق بأن الفصائل الفلسطينية، أعلنت أن تمديد الهدنة أياما إضافية هو أمر وارد، وأن المفاوضات الجارية الآن تشمل كيفية إنهاء الحرب ورفع الحصار عن غزة.

 

وأضافت الفصائل، أن شروط الإفراج عن الرهائن العسكريين ستكون مختلفة تماما، لافتا إلى أن التفاوض حول العسكريين سيكون مرهونا بوقف الحرب.