الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الدفاع الأمريكي: حماية المدنيين في غزة أمر أخلاقي وحتمي

السبت 02/ديسمبر/2023 - 10:56 م
وزير الدفاع الاسرائيلى
وزير الدفاع الاسرائيلى

قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، لن تقبل أي هجوم على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وسنقوم بما يلزم لحماية قواتنا.

 

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستن، خلال مؤتمر صحفى له اليوم السبت، أن الإدارة الأمريكية ستواصل ممارسة الضغط على إسرائيل من أجل حماية المدنيين في غزة وتدفق المساعدات الإنسانية.

 

وقال  وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستون، أن حماية المدنيين في غزة أمر أخلاقي وحتمية استراتيجية وأكدت هذا للقادة الإسرائيليين.

 

 نائبة الرئيس الأمريكى: لا تهجير ولا إعادة إحتلال لغزة بعد إنتهاء الحرب

قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى، لا تهجير ولا إعادة إحتلال ولا حصار لغزة بعد إنتهاء الحرب، ونرغب أن تكون تحت سيطرة السلطة الفلسطينية.

 

وأضافت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن، خلال مؤتمر صحفى لها اليوم السبت من دوله الأمارات أثناء إجتماعها بالقادة العرب فى دبى، سوف نخطط لما يجي القيام به بعد إنتهاء الحرب فى قطاع غزة، بالتشاور مع شركائنا فى المنطقة والعالم.

 

وقالت نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن، أنه يجب على إسرائيل بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين من الفلسطينين، ونأمل إنتهاء الصراع والنزاع فى أقرب وقت ممكن.

 

وقالت كامالا هاريس أن الصور الأتية من قطاع غزة كارثية وهناك الكثير من الضحايا والشهداء من الأطفال والنساء، وقلوبنا مع من فقدوا أحبابهم وأبنائهم.


قال مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو،أن إسرائيل ستعمل على فرض واقع جديد في قطاع غزة، بعد القضاء الكامل على المقاومة الفلسطينية، حماس.

 

 وأضاف ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو، خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت، ان الجيش الإسرائيلى، لم نهزم حماس بعد وسندمر بنيته المقاومة الفلسطينية  العسكرية.


 وأستكمل، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو سنسهل دخول المساعدات لغزة بالتوازي مع القتال، ثم نحكم القبضة الأمنية على قطاع غزة كاملا.


 أفادت وسائل إعلام  عبرية، أن كبير مستشاري نتنياهو،مارك رغيف، قال أن إسرائيل مستعدة، للموافقة على  تمديد الهدنة الإطلاق سراح الرهائن، وأن الوضع الأن بيد فصائل المقاومة الفلسطينية.

 

نقلت سي إن إن، أن كبير مستشارى، رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتينياهو، قال، اليوم الأربعاء، أن الكرة، الأن في ملعب حماس، مشيراً إلى أن إسرائيل، لديها المنية لمديد فترة الهدنة بعد اليوم السادس منها.

 

كشفت وكالة بلومبرج للأنباء، نقلًا عن مصادر رفيعة المستوى، أن هناك محادثات منعقدة في قطر من خلال الوسطاء، لا تزال جارية لتمديد فترة الهدنة الإنسانية والتهدئة في قطاع غزة، لمدة يومين أو أكثر.