الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نائبة الرئيس الأمريكى: لا تهجير ولا إعادة إحتلال لغزة بعد إنتهاء الحرب

السبت 02/ديسمبر/2023 - 06:29 م
كامالا هاريس نائبه
كامالا هاريس نائبه الرئيس الامريكى وعارضة الازياء ايلا ايمهو

 قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى، لا تهجير ولا إعادة إحتلال ولا حصار لغزة بعد إنتهاء الحرب، ونرغب أن تكون تحت سيطرة السلطة الفلسطينية.

 

وأضافت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن، خلال مؤتمر صحفى لها اليوم السبت من دوله الأمارات أثناء إجتماعها بالقادة العرب فى دبى، سوف نخطط لما يجي القيام به بعد إنتهاء الحرب فى قطاع غزة، بالتشاور مع شركائنا فى المنطقة والعالم.

 

وقالت نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن، أنه يجب على إسرائيل بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين من الفلسطينين، ونأمل إنتهاء الصراع والنزاع فى أقرب وقت ممكن 

 

وقالت كامالا هاريس أن الصور الأتية من قطاع غزة كارثية وهناك الكثير من الضحايا والشهداء من الأطفال والنساء، وقلوبنا مع من فقدوا أحبابهم وأبنائهم.

 

مستشار نتينياهو: لم نقضٍ على حماس.. وسنحكم قبضتنا على قطاع غزة بالكامل


قال مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو،أن إسرائيل ستعمل على فرض واقع جديد في قطاع غزة، بعد القضاء الكامل على المقاومة الفلسطينية، حماس.

 

 وأضاف مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو، خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت، ان الجيش الإسرائيلى، لم نهزم حماس بعد وسندمر بنيته المقاومة الفلسطينية  العسكرية.


 وأستكمل مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو سنسهل دخول المساعدات لغزة بالتوازي مع القتال، ثم نحكم القبضة الأمنية على قطاع غزة كاملا.


 أفادت وسائل إعلام  عبرية، أن كبير مستشاري نتنياهو،مارك رغيف، قال أن إسرائيل مستعدة، للموافقة على  تمديد الهدنة الإطلاق سراح الرهائن، وأن الوضع الأن بيد فصائل المقاومة الفلسطينية.

 

نقلت سي إن إن، أن كبير مستشارى، رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتينياهو، قال، اليوم الأربعاء، أن الكرة، الأن في ملعب حماس، مشيراً إلى أن إسرائيل، لديها المنية لمديد فترة الهدنة بعد اليوم السادس منها.

 

كشفت وكالة بلومبرج للأنباء، نقلًا عن مصادر رفيعة المستوى، أن هناك محادثات منعقدة في قطر من خلال الوسطاء، لا تزال جارية لتمديد فترة الهدنة الإنسانية والتهدئة في قطاع غزة، لمدة يومين أو أكثر.