الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي: قوات الدفاع مصممة على استمرار الحرب على قطاع غزة

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 09:21 م
دانيال هاجارى
دانيال هاجارى

أكد المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن قوات جيش الدفاع الإسرائيلي مصممة على مواصلة الحرب على قطاع غزة.

وأضاف هاجاري خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم ، أن قوات الجيش الإسرائيلي مصممة على استمرار الحرب حتى يتم تنفيذ أهداف الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ، مشيرا الى أن القتال سيستمر حتى القضاء على حماس وقادتها، وكذلك الإفراج عن كافة المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

الجيش الإسرائيلي: قوات الدفاع مصممة على استمرار الحرب على قطاع غزة

 ونشر المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلى، لوسائل الإعلام العربية، خريطة قسّم من خلالها القطاع من شماله إلى جنوبه إلى "بلوكات" أي مربعات بلغ عددها أكثر من 2300 بلوك صغير وتم إبلاغ السكان المدنيين للانتباه إليها وحفظها لاعتبار يتعلق بـ"متطلبات المرحلة القادمة" من الحرب.

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي ، قال فى تصريحات صحفية، لموقع الحرة، إن الأرقام الموجودة في الخريطة تمثل الأحياء السكنية، وقد يطلب من سكان حي معين إخلاءه والتوجه إلى حي آخر.

وأضاف أن "كل رقم يدل على أحد الأحياء المعروفة لدى سكانها"، مشددا على أن "الهدف من ذلك هو منع حصول إجلاء لمساحات بعيدة، وأن يكون النزوح من حي إلى آخر ولفترات مؤقتة" ، مشيرا الى أن إسرائيل لا تطلب من سكان غزة مغادرة القطاع بل مغادرة الأماكن التي تجري فيها عمليات عسكرية والإخلاء من مناطق القتال يتم من أجل التمييز بين المدنيين والمسلحين".

واستهدفت الضربات الجوية التي نفذها الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة على غزة عدة مناطق في جنوب القطاع، ما أسفرعنه مقتل أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال، حسب وزارة الصحة التابعة لحماس. 

ورغم أن المفاوضات المتعلقة بالهدنة ما تزال قائمة ويجري خوضها من جانب الوسطاء، الا أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين نشير إلى أن المرحلة الثالثة من الحرب في غزة قد بدأت، وهناك نوايا لبدء عملية عسكرية في جنوب القطاع، بعدما تركزت المرحلة الأولى في الشمال .