الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المصريين بالنمسا يحتفلون أمام القنصلية بعد الإدلاء بأصواتهم

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 07:03 م
الجالية المصرية فى
الجالية المصرية فى النمسا

إحتفل المصريين بالخارج، بالعرس الإنتخابى أمام قنصلية مصر فى النمسا،على أنغام الموسيقى، والرقص فى الشارع حاملين اللافتتات، والصور للرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وإحتشد المصريين أمام القنصلية المصرية فى النمسا، صباح اليوم الجمعة، و أبناء الجالية المصرية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة في أول أيام التصويت لأبناء المصريين في الخارج، والذي يستمر حتى الأحد.

 

العُرس الديمقراطي.. كيف تناولت الصحف العالمية بدأ الانتخابات الرئاسية 2024؟

 

برهن المصريون بالخارج من جديد اليوم باصطفافهم، في اليوم الأول لانتخابات المصريين بالخارج ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، بأعداد كبيرة أمام اللجان الفرعية بسفارات وقنصليات مصر بالخارج قبل موعد فتح اللجان المحدد في الساعة التاسعة صباحا، من جديد عن حبهم لمصر رافعين علمها مرددين هتافات وحاملين لافتات "تحيا مصر".

 

صدرت الصحف الأحبنية والعربية، انتخابات الرئاسة المصرية 2024، والتي انطلقت اليوم في جميع عواصم العالم، لأبناء الجاليات المصرية في الخارج، للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي.

 

صحيفة "سكاي نيوز" أشارت إلى بدء الانتخابات المصرية في الخارج، بقولها: "بدأ المصريون المقيمون خارج البلاد صباح الجمعة، التصويت في انتخابات الرئاسة، قبل أيام من انتخابات الداخل التي تنطلق في العاشر من ديسمبر الجاري".

 

واصطف آلاف الناخبين المصريين المقيمين في رومانيا، منذ التاسعة من صباح الجمعة، أمام مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية،  مرددين الأغاني الوطنية المعبره عن حب الوطن، ومرددين شعارت دعم للمرشح عبد الفتاح السيسي، إذ فتحت سفارة مصر فى باريس الباب أمام أبناء الجالية المصرية فى رومانيا ، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، فى أول أيام تصويت المصريين فى الخارج.

 

والجدير بالذكر ، تُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

 

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.