الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نجاتي: صوت واحد للمصريين بالخارج في الاتتخابات الرئاسية يعادل الف صوت في الداخل

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 12:25 م
جانب من القاء
جانب من القاء

قال الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، إن عدد المصريين في الخارج يتجاوز 14 مليون نسمة وهي من أكبر الجاليات في العالم وتعادل تعداد سكان 10 دول أوروبية .


وأضاف الخطيب خلال تقديمه برنامج "رسالة وطن" علي الراديو 9090 ان الرهان علي وعي المصريين بالخارج خاصة بعد الأحداث الملتهبة التي تشهدها المنطقة وآخرها  الحرب علي غزة كبير، مشيراً إلي أن الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولي بتعداد 3 مليون مصري يليها الولايات المتحدة الامريكية ب مليون و800 الف ثم الكويت والاتحاد الأوربي 


لافتا إلى أن القيادة السياسية في الـ 10 سنوات الماضية قدمت أول وأكبر دعم وحماية ومساندة ومشروعات للمصريين في الخارج.


وناشد "الخطيب"، المواطنين بضرورة النزول والمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم الإنتخابية بكل حرية، مشيرا إلى أن المشاركة رسالة مهمة للعالم أجمع علي ممارسة الحق الدستوري.


وقال النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،إن الصوت الواحد للمصريين بالخارج يعادل ألف صوت للمصريين بالداخل في الانتخابات الرئاسية.


وأضاف "نجاتي"، خلال لقائه في برنامج "رسالة وطن" علي الراديو 9090، أن كل صوت يدخل الصوت الانتخابي هو فرصة للاستثمار في مصر وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرا إلى أن من أهم المؤشرات للشركات متعددة الجنسية هي الشفافية والديمقراطية، مشيرا إلى أن الانتخابات تؤثر علي الاستثمار .

أشاد الخطيب ونجاتي بقرار إستحداث وزارة شئون الهجرة والمصريين في الخارج، مؤكدين علي أنها فكرة عبقرية لربط المصريين بجذورهم خاصة الجيل الثاني والثالث، وتنفيذ كافة مطالبهم وسماع أصواتهم في الخارج.