الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

بعد قرار السعودية.. 15 دولة تحظر استخدام تطبيق التيك توك.. تعرف عليهم

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 06:30 ص
تيك توك
تيك توك

أثار نبأ حظر تطبيق تيك توك بالمملكة العربية السعودية جدلا كبيرًا وواسعا، خاصة وتعد السعودية ليست الدولة الأولى التي تتخذ هذا القرار، حيث هناك عدة دول قبل السعودية اتخذت قرار حظر تيك توك. 

 

الدول التي حظرت تيك توك 

 

وكان أبرز الدول التي حظرت التيك توك المملكة المتحدة والهند ونيوزلندا وتايوان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا و بنجلاديش وباكستان وفرنسا والسويد وهولندا والدنمارك وبلجيكا وأفغانستان . 

 

وحظرت شركات الاتصالات السعودية، تطبيق التيك توك من باقات الانترنت، وضمت قائمة الشركات التى فرضت الحظر على التطبيق "موبايلي.. زين سى تى اس "، في خطوة غير مسبوقة، وبشكل رسمي.

 

جاء ذلك تزامناً مع استمرار الحملة الشعبية الواسعة فى السعودية ، لمقاطعة تطبيق "تيك توك" الصيني في السعودية، والتي بدأت قبل أسابيع عقب شكاوى من مستخدمين سعوديين تتعلق بفرض المنصة قيود على المحتوى السعودي.


وأدت الأزمة المشتعلة بين شركات الاتصالات السعودية وتطبيق تيك توك ، إلى انخفاض عدد المستخدمين السعوديين لـ'التيك توك "، كما أعلن عدد كبير جداً من المشاهير السعوديين مقاطعة البث، وتراجع تقييم التطبيق في المتاجر الإلكترونية.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الصور تتضمن جميع باقات الأنترنت في السعودية  وتشمل 'واتس أب.. تويتر.. سناب شات.. يوتيوب.. تويتش.. انستجرام.. فيس بوك.. جاكو'، وتم حظر التيك التوك.