الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اليوم.. سفارة مصر فى جيبوتى تعلن جاهزيتها لاستقبال الناخبين للإدلاء باصواتهم

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 04:30 ص
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أعلنت السفارة المصرية فى جيبوتى عن فتح أبوابها أمام الناخبين المصريين لاستقبالهم بدءا من اليوم الجمعة،  وتستمر حتى  السبت والأحد الموافقین  و2 و3 دیسمبر 2023 من الساعة 9:00 صباحا وحتى الساعة 9:00 مساء.

 

وذكرت السفارة المصرية فى جيبوتى فى بيان لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: يسعد السفارة أنها أتمت الاستعداد لاستقبال الناخبين المصريين أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين 1و 2 و3 ديسمبر 2023 من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً لأداء واجبهم الوطنى وممارسة حقهم الدستورى فى انتخاب رئيس جمهورية مصر العربية.

 

وفى هذا الصدد، فقد استقبل سفير مصر فى جيبوتى عددا من أبناء الجالية الكرام حيث طمأنهم على اكتمال إجراءات تجهيز اللجنة الانتخابية بالسفارة لتكون فى شرف استقبال كل أعضاء الجالية المصرية فى جيبوتى للادلاء بأصواتهم فى محفل انتخابى وطنى، داعيا كل المصريين المتواجدين على ارض جيبوتى الشقيقة إلى الإقدام على التصويت والمساهمة بآرائهم فى اختيار الرئيس الاصلح لتولى المسئولية خلال الفترة (2024-2030).

 

ويبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

 

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.