الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تعرف على حالة الطقس اليوم الجمعة في القاهرة والمحافظات

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 01:30 ص
الأحوال الجوية
الأحوال الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،  تفاصيل حالة الطقس اليوم  الجمعة 1 ديسمبر 2023، والمتوقع أن يسودها طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

وذكرت  الأرصاد عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن حالة الطقس غدًا تشهد تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا طفيفًا وبشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة، حيث يؤثر على البلاد امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير.

 

وتوقعت غانم، خلال مداخلة هاتفية اليوم بالقناة الأولى، المزيد من الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، لافتًة إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية من المتوقع أن يستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، أي يوم الثلاثاء؛ لتتراوح درجات الحرارة بين 24 و26 درجة على القاهرة الكبرى، وهو حول المعدل الطبيعي أو يزيد بدرجة أو درجتين.

 

درجات الحرارة اليوم الجمعة

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة خلال حالة الطقس غدًا على النحو التالي: