السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب أرسنال يشيد بفريقه بعد الفوز الكبير على لانس في دوري أبطال أوروبا

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 03:48 م
أرتيتا
أرتيتا

أكد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، إن مشاهدة فريقه يكتسح ضيفه لانس الفرنسي 6 / صفر في بطولة دوري أبطال أوروبا والتأهل لدور الـ16 كان بمثابة "حلم حقيقي".

 

مدرب أرسنال يشيد بفريقه بعد الفوز الكبير على لانس في دوري أبطال أوروبا

 

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن أرسنال تصدر المجموعة الثانية قبل جولة من نهاية دور المجموعات بعدما فاز بسداسية نظيفة على منافسه الفرنسي.

 

وسجل كاي هافيرتز، وجابرييل جيسوس، وبوكايو ساكا، وجابرييل مارتينيلي، مارتين أوديجارد خمسة أهداف في الشوط الأول، ثم أضاف جورجينيو الهدف السادس من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

 

وتحدث أرتيتا عن تصميم فريقه، والذي كان سببا رئيسيا في تحقيق النادي لانتصاره رقم مئة في دوري أبطال أوروبا.

وقال أرتيتا :"كان حلما حقيقيا".

 

وأضاف :"كانت لدينا الفرصة للتأهل. وبالفعل تأهلنا بطريقة مقنعة للغاية أمام فريق جيد للغاية. أظهر الفريق منذ البداية الكثير من الرغبة والتصميم للفوز بالمباراة".

 

وأردف :"من الرائع أن نكون قادرين على الفوز بهذه الطريقة. أظهرنا أن بإمكاننا عدم استقبال الأهداف على أرضنا وتسجيل الكثير وهو عامل إيجابي. اللاعبون بحاجة للاعتقاد أن بإمكاننا فعل هذا أمام المنافسين الكبار".

 

وأشار المدرب الإسباني إلى أن ضمان التأهل لدور الـ16 قبل جولة من نهاية دور المجموعات يسمح له بأجراء عملية التدوير في المباراة الأخيرة لأرسنال في دور المجموعات أمام أيندهوفن، والمقرر إقامتها يوم 12 ديسمبر المقبل.

 

وأضاف أرتيتا :" كل مرة نلعب فيها مباراة كرة قدم نستعد بأفضل طريقة ممكنة، ولكن هذا سيمنحنا بعض المساحة الآن، وتحديدا فيما يتعلق بحالة الفريق من خلال قدرتنا على استخدام بعض اللاعبين بشكل أكثر أو أقل".