الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنتر ميلان يواجه نابولي ويسعى للحفاظ على صدارة الدوري الإيطالي

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 03:27 م
نابولي
نابولي

يسعى فريق إنتر ميلان للحفاظ على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على نابولي، بملعب دييجو أرماندو مارادونا، يوم الأحد المقبل في الجولة الرابعة عشرة من المسابقة.

 

إنتر ميلان يواجه نابولي ويسعى للحفاظ على صدارة الدوري الإيطالي

 

ويتصدر إنتر ميلان، وصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، جدول الترتيب برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين أمام يوفنتوس، فيما يحتل نابولي، حامل اللقب، المركز الرابع برصيد 24 نقطة.

 

ورغم صعوبة المواجهة، إلا أن إنتر ميلان يسعى للفوز بهذه المباراة للخروج من دوامة التعادلات التي لحقت بالفريق في آخر مباراتين، حيث تعادل مع يوفنتوس في الدوري 1/1 قبل أن يتعادل مع بنفيكا 3/3 في دوري أبطال أوروبا.

 

وقام سيموني إنزاجي، مدرب إنتر ميلان، بعملية تدوير كبيرة في تشكيلة الفريق في المباراة أمام بنفيكا، وهو الامر الذي يعني أن اللاعبين الأساسيين سيكونون في أفضل حالاتهم البدنية لمواجهة نابولي.

 

كما يعزز من فرص إنتر ميلان في الفوز على مضيفه نابولي، هو النتائج السلبية التي حققها الفريق على أرضه هذا الموسم، والتي أدت في النهاية لإقالة رودي جارسيا من تدريب الفريق وتولي والتر ماتزاري قيادة الفريق.

 

وحصد نابولي سبع نقاط فقط من المباريات الست التي أقيمت على أرضه هذا الموسم.

في المقابل، يسعى نابولي لتقديم عرض قوي أمام إنتر ميلان حيث أن الفوز على إنتر سيكون السبيل الوحيد لنسيان الخسارة التي تلقاها الفريق أمام ريال مدريد 2 / 4 في دوري أبطال أوروبا أمس، والتي شهدت بصيص من الامل في تحسن أداء الفريق.

وستكون المباراة التي تقام يوم الأحد المقبل هي أول مباراة يقود فيها ماتزاري الفريق على أرضه.

ويسعى ماتزاري الذي تولى تدريب الفريق في وقت سابق من هذا الشهر لتقليص الفارق بينه وبين إنتر ميلان.

في الوقت نفسه، يتطلع فريق يوفنتوس لاعتلاء صدارة جدول الترتيب، ولو بشكل مؤقت، عندما يواجه مونزا غدا الجمعة في افتتاحية مباريات هذه الجولة.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين خلف إنتر ميلان.

وأخيرا، انتهت أزمة الإصابات التي كان يعاني منها يوفنتوس مؤخرا، حيث يفترض أن يستعيد الفريق خدمات مانويل لوكاتيلي في وسط الملعب، ويبدو أن الثنائي فيديريكو كييزا ودوسان فالهوفيتش عادا لمستواهما بعدما ظهرا بشكل جيد في المباراة التي تعادل فيها الفريق أمام إنتر ميلان في الجولة الماضية.

ولن تكون مهمة يوفنتوس في الفوز على مونزا سهلة، خاصة وأن الفريق يقدم عروضا جيدة خلال هذا الموسم جعلته يحتل المركز التاسع برصيد 18 نقطة.

ويعول رافاييلي بالادينو، المدير الفني لمونزا، على لاعب خط الوسط المهاجم أندريا كولباني /24 عاما/ والذي يعد أحد اكتشافات الدوري هذا الموسم، حيث سجل ستة أهداف هذا الموسم وصنع سبعة.

ويسعى ميلان للحفاظ على المركز الثالث الذي يحتله برصيد26 نقطة، عندما يواجه، بعد غد السبت، ضيفه فروسينوني، صاحب المركز العاشر برصيد 18 نقطة.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي جنوه مع إمبولي، ولاتسيو مع كالياري، وليتشي مع بولونيا، وأودينيزي مع هيلاس فيرونا، وفيورنتينا مع ساليرنيتانا، وساسولو مع روما .

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الاثنين عندما يلتقي تورينو مع أتالانتا.