الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فلسطين: نريد جبهة دولية لتحقيق حل الدولتين عبر جدول زمني محدد

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 12:17 ص
 رئيس وزراء فلسطين
رئيس وزراء فلسطين محمد اشتية

قال رئيس وزراء فلسطين، محمد اشتية، إن فلسطين تريد جبهة دولية نحو تحقيق حل الدولتين، وذلك عبر جدول زمني محدد وفقا لما أفادت به قناة العربية في عاجل لها منذ قليل.

 

 وأضاف "اشتية" في كلمة بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقامته اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) في بيروت، أنه لا يمكن الحديث عن حل مجتزأ لقطاع غزة أو الضفة الغربية، ودعا لتشكيل جبهة دولية لتحقيق حل الدولتين عبر جدول زمني محدد.

 

وأشار رئيس وزراء فلسطين، إلى أن بلاده تريد جبهة دولية نحو تحقيق حل الدولتين، عبر جدول زمني لإنهاء الاحتلال على أراضي دولة فلسطين.

 

فيما كشف الأسير الفلسطيني المحرر رمزي العباسي والمفرج عنه من سجون الاحتلال اليوم الأربعاء، تفاصيل الأوضاع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على أنهم يتعرضون للضرب وتكسير العظام وقطع الماء، ومنع الحمام والاستحمام، وأن كل الفظائع ترتكب معهم.

 

وأضاف الأسير الفلسطيني، أنه ترك خلفه نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، في حالة يرسى لها داخل سجون الاحتلال، وخاصة بعد عذاب استمر نحو 60 يوم من الضرب والمشي في الشمس، ضرب صباحًا ظهرًا ومساءً على كل أنحاء الجسم، وخاصة في سجن النقب.

 

وأضاف "العباسي"، أن سجن النقب مقبرة الأحياء، حيث يحوي أكثر من 3 آلاف أسير، من بينهم مكسور الأيدي والرجل، وهناك من هو مفتوح الرأس، مشيرًا إلى أن الشيهد أبو غزالة، والذي استشهد يوم 26 أكتوبر كان من داخل هذا السحن، وأن الوضع على الأسرى صعب نفسيًا وجسديًا وصحيًا إحنا في حالة يرسى لها.