الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أنصار الله اليميني يكشف تفاصيل احتجاز السفينة جالاكسي ليدر الإسرائيلية

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 11:55 م
الناطق بأسم اصار
الناطق بأسم اصار الله اليمنية

قال الناطق باسم حركة أنصار الله اليمنية،محمد عبد السلام بن صلاح بن أحمد لقناة روسيا اليوم،أن الهدنة في غزة تمثل مطالب المقاومة الفلسطينية، وأن الأهداف الإسرائيلية في الحرب على غزة لم تتحقق، و احتجاز سفينة جالاكسي ليدر شكلت ضغطا على إسرائيل.


وأضاف الناطق بأسم  حركة أنصار الله  اليمنية، اليوم الأربعاء،خلال تصريحات تليفزيونية له، أن تبادل الأسرى بالشكل الذي أرادته المقاومة الفسلطينية هو انتصار كبير لها ونأمل أن يكون هناك اتجاه لوقف إطلاق نار دائم في غزة.


 وقال الناطق باسم حركة أنصار الله اليمنية،محمد عبد السلام بن صلاح بن أحمد إسرائيل وضعها صعب في هذه الحرب وهناك فشل عسكري واضح، ومن المستحيل القضاء على حماس رغم كل الدعم الغربي لإسرائيل لن نقبل بالقضاء على حماس.


وأكد الناطق باسم حركة أنصار الله اليمنية،محمد عبد السلام بن صلاح بن أحمدالمقاومة الفلسطينية ستنتصر لأنها صاحبة قضية محقة، مضيفاً أن احتجاز سفينة جالاكسي ليدر شكلت ضغطا على إسرائيل بعد تأكيد الشركات الإسرائيلية أنها لن تمر عبر البحر الأحمر، موضحاً أن المياه الاقتصادية اليمنية تمثل أهمية كبرى بالنسبة لكل الدول التي تريد العبور عبر البحر الأحمر.


نشكر ونثمن دور المقاومة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية وننسق مع قوى المقاومة في إطار محور المقاومة لدعم الشعب الفلسطيني وليس لإيران علاقة بما يجري في فلسطين وليس لها علاقة بخطواتنا.

 

وشكرالناطق باسم حركة أنصار الله اليمنية،محمد عبد السلام بن صلاح بن أحمد إيران على دعمها لقوى المقاومة في لبنان وفلسطين واليمن والعراق، مضيفاً أن الشعب اليمني طالب الحكومة والجيش بمساندة الشعب الفلسطيني.


وأضاف أن القمة العربية لم تخرج بمخرجات تلبي تطلعات الشعوب العربية لمساندة الشعب الفلسطيني، مؤكداً على  أن الدول العربية والإسلامية مساندة وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.


 وقال  الناطق بأسم حركة أنصار الله اليمنية، العدو الإسرائيلي فتح هذا الصراع وعليه أن يتحمل تبعات هذا الصراع، مستعدون لتحمل نتائج الخطوات التي نقوم بها لدعم ومساندة المقاومة في فلسطين وخطواتنا القادمة يحددها القادة العسكريون اليمنيون في الميدان، خطواتنا العسكرية تدريجية والخيارات المقبلة ستكون بناء على تطورات الأوضاع وصلت مسيراتنا وصواريخنا الباليستية إلى إيلات.

 

وفى سياق متصل طالب وزراء خارجية دول مجموعة السبع الحوثيّين في اليمن بالإفراج عن طاقم السفينة التجارية جالكسي ليدر المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي والتي احتجزتها الجماعة، الحوثية باليمن في البحر الأحمر.

 

و أكد مسؤول أميركي لوكالة أسوشيتد برس أن الهجوم الذي شنه الحوثيون على السفينة يشير إلى تلقيهم تدريبا على يد جيش محترف، يمكن أن يكون قوات إيرانية.


فكيف تنظر جماعة أنصار الله إلى هذه التهديدات الغربية الأخيرة؟ وما قدرة الحوثيين على مواصلة استهداف وضرب الأهداف الإسرائيلية في المنطقة؟.