الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بلومبرج: المحادثات من خلال مصر وقطر لا تزال جارية لتمديد الهدنة في غزة

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 09:36 م
الأوضاع في قطاع غزة
الأوضاع في قطاع غزة - أرشيف

كشفت وكالة بلومبرج للأنباء، نقلًا عن مصادر رفيعة المستوى، أن هناك محادثات منعقدة في قطر من خلال الوسطاء، لا تزال جارية لتمديد فترة الهدنة الإنسانية والتهدئة في قطاع غزة، لمدة يومين أو أكثر.

 

وأكدت الوكالة نقلًا عن المصدر ذاته، أن المفاوضون في قطر بما فيهم القيادة السياسية لمصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، ضغطوا لتمديد التهدئة في قطاع غزة، وذلك يومين إضافيين على الأرجح، وقد تطول.

 

بلينكن: سأعمل خلال زياتي لإسرائيل على تمديد الهدنة 

فيما قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن زيارته غدًا لتل أبيب، ستركز على تمديد فترة الهدنة في قطاع غزة، وذلك مقابل تحرير أكبر قدر من المحتجزين والرهائن لدى حماس.

 

وأكد بلينكن خلال تصريحات له على هامش الزيارة، على أنه سيناقش مع المسؤولين الإسرائيليين، آليات تحقيق أهداف إسرائيل لمنع تكرار ما حدث في 7 أكتوبر، والهجوم على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن بلاده تسعى للحد من عدد الضحايا بين الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم وتسهيل مغادرة الأجانب من غزة، مؤكدًا على أن أمريكا ستفعل كل ما بوسعها في الأيام المقبلة من أجل تمديد الهدنة، وذلك مقابل دخول المزيد من المساعدات.