الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حشد للناخبين واجتماعات.. كيف استعد رئيس اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا للانتخابات الرئاسية 2024؟ (خاص)

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 09:06 م
مصطفى رجب - مدير
مصطفى رجب - مدير بيت العائلة في لندن

يستعد اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا برئاسة مصطفى رجب، مدير بيت العائلة في لندن، لمارثون الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر انطلاقها بعد غدٍ الجمعة 1 ديسمبر، على أن تستمر 3 أيام، لأبناء الجاليات المصرية في الخارج، وذلك من خلال حشد الناخبين وحثهم على المشاركة في الاستحقاق الدستوري.

 

مع اقتراب موعد الانتخابات، دشن رئيس الكيانات المصرية في أوروبا، غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية وحث أبناء الجالية على النزول للجان في الأيام المحددة للانتخابات، وأخذ حقهم في التصويت واختيار رئيس مصر القادم، وحث المؤثرين منهم على دعوة المواطنين للنزول في الانتخابات.

 

وأكد رئيس الجالية من خلال منشور لأبناء الجاليات،على الموعد الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات في الخارج، مشيرًا إلى أن الجولة الأولى لها أيام 1و2و3 ديسمبر 2023، وصدر قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (26) لسنة 2023بشأن القواعد والإجراءات المنظمة لعملية تصويت المصريين بالخارج.

 

تفاصيل إجراء الانتخابات في لندن

 

1- تجرى انتخابات رئيس الجمهورية خلال أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر 2023 بمقر سفارة جمهورية مصر العربية في لندن من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءا خلال أيام الاقتراع الثلاثة.

 

2 - لكل مواطن مصري بالخارج ومقيد بقاعدة بيانات الناخبين الحق في الإدلاء بصوته في انتخابات رئيس الجمهورية شريطة أن يحمل جواز سفر عادي ساري الصلاحية، أو بطاقة الرقم القومي "سواء سارية أو منتهية الصلاحية"، يكون التصويت عن طريق الاقتراع السري العام المباشر، وعلى كل ناخب أن يباشر بنفسه هذ الحق، ولا يقبل في إثبات شخصية الناخب سوى أصل بطاقة الرقم القومي "سارية أو منتهية الصلاحية، أو أصل جواز السفر السارى الصلاحية" المتضمن الرقم القومي.

 

اجتماع لأبناء الجاليات قبل الانتخابات

وفي ذات السياق، قال مصطفى رجب، خلال حديثه لـ مصر تايمز، إنه سيتم عقد اجتماع مساء اليوم الأربعاء، وذلك لمنافشة الاستعدادات النهائية، وتنظيم العملية الانتخابية بالتعاون مع السفارات المصرية، مؤكدًا على دعمه المطلق للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأكد رجب، على أن الرئيس السيسى هو وحده القادر على استكمال المسيرة في تلك الأوقات التي تمر بها البلاد، ووسط التحديات العالمية المفروضة علينا، إلا أنه رجل المرحلة الذى يملك الخبرة للعبور بمصر فى هذه المرحلة الخطرة التى يمر بها العالم ومنطقة الشرق الأوسط.

 

وأشار إلى أنه منذ بداية الحديث عن الانتخابات، وهناك عمل ووقفات لتأييد الرئيس، وذلك ضمن خطة وضعها أعضاء الاتحاد منذ بداية العملية الانتخابية، والتى تركزت على حملات التوعية وحث المواطنين على المشاركة من خلال مؤتمرات عقدت فى العواصم الأوروبية، موجها الشكر لجميع أعضاء الاتحاد الذين بذلوا مجهود خارق لتوجيه المصريين فى أوروبا الى صناديق الاقتراع وإصرارهم على الاستمرار حتى آخر أيام الإنتخاب.