السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وزارة الصحة: نجري 10 آلاف مسحة كورونا يوميًا (فيديو)

السبت 26/ديسمبر/2020 - 09:03 م
الدكتورة نانسي الجندي
الدكتورة نانسي الجندي

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس إدارة المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، إن من يشعر بأعراض إصابة حتى لو بسيطة عليه الذهاب للكشف فورًا.

أضافت "الجندي" خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة "الحياة"، أن وزارة الصحة اتخذت إجراءات استباقية بعد السيطرة على الموجة الأولى لفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها توقعت زيادة الإصابات خلال فصل الشتاء وهو ما حدث بالفعل.

وتابعت أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تعقد اجتماعات دورية لرؤية الخطط المتوقعة، كما أن الوزارة طلبت كميات من المسحات وبلغت 4 مليون كاشف لتشخيص فيروس كورونا، بالإضافة إلى معامل تحليل لأخذ المسحات.

أشارت الجندي إلى أن عدد المعامل المركزية ارتفع إلى 72 معملًا على مستوى الجمهورية، كما أن المعامل تجري 10 آلاف مسحة للكشف على فيروس كورونا يوميًا، مشددةً على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية سواء بارتداء الكمامة والتباعد لأن هذا يقلل معدل الإصابات.

أكدت أن الدولة وفرت كل شئ ولكن يجب على المواطنين أن يساعدوا بدورهم عبر الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأنه على من يشعر بأي أعراض عليه الذهاب للمستشفى لتوجيهه سواء بالعزل المنزلي أو العزل الصحي، حيث يتم عمل تقييم للحالة ومعرفة الوضع المناسب للتعامل معها.