الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ مطروح يفتتح مهرجان الزيتون المصري في نسخته الثانية (صور)

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 03:29 م
مصر تايمز

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مهرجان الزيتون المصري في نسخته الثانية  والمقام  خلال الفترة من29 نوفمبر الجارى  وحتى 3 ديسمبر القادم بحديقة الحرية بالزمالك بالقاهرة.

 

محافظ مطروح يفتتح مهرجان الزيتون المصري في نسخته الثانية


ويضم المهرجان 45 باكية للشركات والمصانع المشاركة من عدد من محافظات الجمهورية المنتجة للزيتون وعرض منتجاتها، بالإضافة إلى عرض الحرف اليدوية للأسر المنتجة والمشروعات متناهية الصغر
ويشارك عن محافظة مطروح عدد ٤ باكيات لشركات ومصانع منتجة بمطروح وذلك تحت إشراف الأستاذ محمد أنور مدير عام السياحة رئيس لجنة المعارض وإيمان عبد الغنى منسق وحدة أيادي مصر بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمطروح.
 
و أشاد محافظ مطروح بتنظيم المهرجان الخاص بمنتج زيت الزيتون بما يساهم في الترويج والتسويق والمنافسة وتبادل الخبرات مع ما يمثله  الزيتون من قيمة اقتصادية عالية، موضحًا أن محافظة مطروح تتميز بإنتاجها من الزيتون مع شهرته وتميزه واعتماد زيت زيتون مطروح ضمن المؤشر الجغرافي المتميز لمنتجات مطروح بالإضافة إلى التين وعنب براني.

  
وأشار إلى أن المساحة المزروعة بالزيتون المثمر 45 ألف فدان  ضمن إجمالي المساحة 51 ألف فدان  لكل انواع الزيتون،ويوجد عدد15 معصرة زيتون بالمحافظة بطاقة 90 ألف طن زيتون يستخرج منها نسبة15 فى المائة بإنتاجية 13،5  ألف  طن زيت. 
 

وتابع: أن اشهر أصناف الزيتون بمطروح هى  أنواع (عجيزي، حامض، وتيقن مراقي، كلاماتا، دولسي، تفاحي، كروناكي كوراتينا، بيكوال، منزلينو، میشن شملالي).