الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

قبل انفصالهم .. أعمال جمعت يوسف الشريف بإنجي علاء

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 11:36 م
يوسف الشريف وإنجي
يوسف الشريف وإنجي علاء

يوسف الشريف .. أثار نبأ انفصال يوسف الشريف بزوجته إنجي علاء جدلا كبيرا وواسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك عندما أعلن الطرفين عن الانفصال بشكل مفاجئ للجمهور، وكان قبل انفصالهما قد التقوا بعدة أعمال منها كان من تأليف إنجي علاء، ومنها كانت إنجي علاء الستايليست الخاصة بيوسف الشريف . 

 

مسلسل المواطن إكس 

 

يوسف الشريف .. كان مسلسل " المواطن إكس " أول تعاون يجمع بين يوسف الشريف وزوجته إنجي علاء، حيث عملت إنجي علاء بالمسلسل الستايليست الخاصة بيوسف الشريف، وكان يعد هذا المسلسل أول بطولة مطلقة ليوسف الشريف، وحقق هذا المسلسل نجاحا كبيرا وقت عرضه، حيث عرض المسلسل في السباق الرمضاني عام 2011، ويشارك في بطولة المسلسل كل من يوسف الشريف وأمير كرارة وعمرو يوسف ومحمود عبد المغني وأروى جودة وإياد نصار، ويعد المسلسل من تأليف محمد ناير، وإخراج محمد بكير .

 

 

 

مسلسل رقم مجهول 

 

يوسف الشريف .. يعد مسلسل " رقم مجهول " التعاون الثاني على التوالي بين يوسف الشريف وإنجي علاء، ويعد هذا المسلسل من العلامات البارزة في مسيرة يوسف الشريف وأعماله التليفزيونية والتي أحدثت طفرة بمسيرته وكان بداية انطلاقته الدرامية، حيث عرض في السباق الرمضاني عام 2012، ويشارك في بطولته كل من شيري عادل ومحمود الجندي وإدوارد وشيرين الطحان وتامر ضيائي وعمرو رجب، ويعد المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال . 

 

 

 

 

مسلسل اسم مؤقت 

يوسف الشريف .. كما قدما سويا مسلسل " اسم مؤقت " والذي عرض في السباق الرمضاني عام 2013 ونال المسلسل إشادات كبيرة وقوية من الجمهور والنقاد، ويشارك في بطولة الفيلم كل من شيري عادل ورامز أمير وأمير صلاح الدين وعمرو عابد وأيمن القيسوني وصفاء الطوخي، ويعد المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد نادر جلال . 

 

 

 

 

 

مسلسل الصياد 

يوسف الشريف .. عملا أيضا بمسلسل " الصياد " والذي عرض بالسباق الرمضاني عام 2014 ويعد المسلسل من المسلسلات الأكثر نجاحا وتأثيرا ليوسف الشريف وتفاعل عدد كبير من الجماهير مع المسلسل، ويشارك في بطولة المسلسل كل من دينا فؤاد ومي سليم وأحمد صفوت وسناء شافع وتامر ضيائي وأمير صلاح الدين وأشرف مصيلحي، ويعد المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت . 

 

 

 

 

 

مسلسل لعبة إبليس 

يوسف الشريف .. اتجهت إنجي علاء للتأليف لأول مرة بمسيرتها حيث قدمت مع يوسف الشريف مسلسل " لعبة إبليس " والذي عرض في السباق الرمضاني عام 2015، وشارك في بطولة المسلسل كل من محمد رياض وشيري عادل وهبة مجدي وفريال يوسف وعمر السعيد وإيناس كامل، ويعد المسلسل من تأليف إنجي علاء، وإخراج شريف إسماعيل . 

 

 

 

 

مسلسل القيصر 

يوسف الشريف .. تعاونت إنجي علاء مرة مجددة مع يوسف الشريف كستايليست بمسلسل " القيصر " والذي عرض بالسباق الرمضاني عام 2016، ويشارك في بطولة المسلسل كل من ريهام عبد الغفور وخالد زكي وأحمد سعيد عبد الغني وأحمد حلاوة وأشرف زكي وطارق النهري، ويعد المسلسل من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال . 

 

 

 

مسلسل كفر دلهاب 

يوسف الشريف .. شاركوا أيضا بمسلسل " كفر دلهاب " والذي عرض في السباق الرمضاني عام 2017 وحقق المسلسل إشادات قوية من الجمهور والنقاد، ويشارك في بطولة المسلسل كل من سهر الصايغ ومحمد رياض ومحمود حجازي وأحمد سعيد عبد الغني ورامز أمير وهادي الجيار وروجينا، ويعد المسلسل من تأليف يوسف الشريف وعمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال . 

 

 

 

 

 

مسلسل كوفيد 25 

يوسف الشريف .. كما قامت إنجي علاء أيضا بكتابة مسلسل " كوفيد 25 " الذي يتكون من 15 حلقة وعرض بالنصف الثاني من السباق الرمضاني عام 2021، وشارك في بطولة المسلسل كل من أيتن عامر وإدوارد وأحمد صلاح حسني وراندا البحيري وميرنا نور الدين وإسماعيل فرغلي، ويعد المسلسل من تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال . 

 

 

 

 

 

مسلسل الراكون 

يوسف الشريف .. يعد مسلسل الراكون أحدث تعاون بين إنجي علاء ويوسف الشريف، حيث يعتبر أيضا ثالث مسلسل ليوسف الشريف من تأليف إنجي علاء، وكان من المفترض أن يشارك يوسف الشريف بالمسلسل في السباق الرمضاني القادم،  ولكن ترددت بعض الأقاويل عن  خروج مسلسل " الراكون " بطولة الفنان يوسف الشريف من السباق الرمضاني القادم عام 2024 وتأجيله إلى عام 2025، ويعد المسلسل من إخراج ماندو العدل .

 

 

 

 

يوسف الشريف .. كشفت مصادر مقربة من شركة الإنتاج في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"  عن تأجيل مسلسل الراكون للسباق الرمضاني عام 2025، لوجود بعض المشاكل الإنتاجية " . 

 

يوسف الشريف .. وجدير بالذكر أن المؤلفة إنجي علاء قالت في تصريحات سابقة لـ " مصر تايمز " أن المسلسل حاليا في مرحلة التحضيرات، ومن المقرر عرضه على مدار 30 حلقة  " . 

 

يوسف الشريف .. و أضافت انجي علاء  " أن المسلسل بطبيعته مختلف عن كل المسلسلات التي قدمها يوسف الشريف من قبل، الدور الذي سيقدمه يوسف الشريف، مختلف و مركب جدا و انساني، العمل كله مختلف تماما، والمسلسل تشويقي في اطار اجتماعي انساني  " . 

 

يوسف الشريف .. و قالت إنجى علاء، أن المنافسة في السباق الرمضاني القادم قوية جدا، الكل يجتهد، و أتمنى التوفيق للجميع، و أنها سعيدة بالتنوع، لأن مسلسل الحشاشين مختلف من حيث الإطارو كل شئ، فيه تنوع، حيث يوجد مسلسلات تاريخية و مسلسلات تشويقية و مسلسلات اجتماعية "  .