الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مكتب نتنياهو: المحتجزون المفرج عنهم عادوا إلى إسرائيل

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 09:47 م
  نتنياهو
نتنياهو

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتينياهو، أن المحتجزين الـ 12 المفرج عنهم من قبل فصائل المقاومة حماس، عادو، إلى إسرائيل.

 

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، فى نبأعاجل لها اليوم الثلاثاء أنه نقلا عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتينياهو، ان المحتجزين الـ 12 المفرج عنهم من قبل فصائل المقاومة حماس قد عادو إلى إسرائيل.

 

مصر تتسلم من الصليب الأحمر 10 إسرائيليين و6 من تايلاند محتجزين فى غزة

 

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، أن السلطات المصرية تسلمت مساء ،اليوم الثلاثاء،عدد من المحتجزين لدى حماس فى قطاع غزة.

 

وقال المصدر، إن قائمة المحتجزين الذين تسلمتهم السلطات المصرية من الصليب الأحمر ضمت 10 أسرى اسرائليين ، و6 تايلندين، ومن المقرر أن تسليم المفرج عنهم  إلى إسرائيل في معبر كرم سالم الحدودي. 

 

وكانت الفصائل الفلسطينية، أعلنت فى وقت سابق عن تسليم الدفعة الخامسة من الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، إلى الصليب الأحمر الدولي.

 

 وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، إنه من المتوقع أن يتم إطلاق سراح 9 نساء وفتاة تبلغ من العمر 17 عاما، الليلة، كجزء من صفقة تبادل الأسرى والرهائن بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية ، فيما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أسماء الدفعة الخامسة من المعتقلات والمعتقلين الأطفال الذين سيتم الإفراج عنهم، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن بنود اتفاق "الهدنة الإنسانية"، وضمت القائمة 15 معتقلة و15 طفلا معتقلا .

 

أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها تسليم الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

 

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أمس عن إن الفصائل بدأت في تسليم الرهائن المحتجزين في قطاع غزة إلى لجنة الصليب الأحمر، ضمن الدفع الرابعة من اتفاق التبادل بموجة اتفاق الهدنة في غزة، ومن المتوقع إطلاق سراح 11 رهينة من المحتجزين و 20 أخرين.

 

من جانبه قال مسؤول أمني إسرائيلي، إن إسرائيل ستحترم تمديد الهدنة في غزة إذا استوفت الفصائل الفلسطينية شرط إعادة 10 مختطفين يوميا، وفق "يديعوت أحرونوت".

 

وأسفرت الجهود المصرية - القطرية، عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة إلى يومين إضافيين بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية، بعد أن كانت مقرر انتهائها اليوم الإثنين.

 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، الاثنين، التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة ليومين إضافيين، تزامنا مع قرب انتهاء هدنة الأيام الأربعة بين إسرائيل وحركة حماس.

 

وكتب الأنصاري، في منشور بحسابه عبر منصة إكس (تويتر سابقًا): "تعلن دولة قطر أن في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة".

 

فيما أعلنت حركة حماس في بيان مقتضب منذ قليل، "أنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمد يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة".

 

وكان مسؤول إسرائيلي قد كشف لوكالة رويترز للأنباء أن الحكومة الاسرائيلية  ستوافق على يوم إضافي من الهدنة مقابل كل 10 اسيرات إضافيين يتم إطلاق سراحهم.