الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وسط أهالي غزة.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد للحظة تسلم المحتجزين الإسرائيليين للصليب الأحمر

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 09:35 م
عملية تسليم المحتجزين
عملية تسليم المحتجزين في قطاع غزة

نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، منذ قليل، وعددًا من أهالي غزة، صورًا وفيديوهات تظهر لحظات تسلم الصليب الأحمر، الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم، ضمن صفقة تبادل الأسرى، والمنعقدة بين حماس وإسرائيل.

 

وأكد مسؤول فلسطيني مطلع على محادثات الهدنة في تصريحات لوكالة رويترز، بدء حماس في تسليم محتجزين إسرائيليين للجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك وفق نبأ عاجل أذاعته شاشة"القاهرة الإخبارية".

 

كما أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، أن السلطات المصرية تسلمت مساء، اليوم الثلاثاء،عدد من المحتجزين لدى حماس فى قطاع غزة .

 

حماس تسلم 16 محتجزًا بقطاع غزة للصليب الأحمر الدولي

وقال المصدر، إن قائمة المحتجزين الذين تسلمتهم السلطات المصرية من الصليب الأحمر ضمت 10 أسرى اسرائليين ، و6 تايلندين، ومن المقرر أن تسليم المفرج عنهم  إلى إسرائيل في معبر كرم سالم الحدودى .  وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، إنه من المتوقع أن يتم إطلاق سراح 9 نساء وفتاة تبلغ من العمر 17 عاما، الليلة، كجزء من صفقة تبادل الأسرى والرهائن بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية ، فيما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أسماء الدفعة الخامسة من المعتقلات والمعتقلين الأطفال الذين سيتم الإفراج عنهم، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن بنود اتفاق "الهدنة الإنسانية"، وضمت القائمة 15 معتقلة و15 طفلا معتقلا.